اتصل بنا أرسل مقال

القدس10°
رام الله
الخليل10°
غزة17°
القدس10°
رام الله
الخليل10°
غزة17°
4.44جنيه إسترليني
4.61دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.95يورو
3.27دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.44
دينار أردني4.61
جنيه مصري0.21
يورو3.95
دولار أمريكي3.27

إصابة أسيرين في مركز توقيف "بتاح تكفا" بفيروس كورونا

سجون الاحتلال

وكالة قدس نت للأنباء - رام الله

  • بعد 8 أشهر من العزل: إدارة السجون تنقل الأسير خرواط إلى "شطة"

 أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، يوم الأربعاء، إصابة الأسيرين عمر منصور، وجعفر حدادرة من مدينة نابلس، بفيروس "كورونا" المستجد.

وأوضحت الهيئة في بيان صحفي، أن الأسيرين جرى اعتقالهما حديثاً، ويقبعان في مركز توقيف "بتاح تكفا"، وهناك أُجرى لهما فحص كورونا، وتبين أن النتيجة إيجابية لكليهما.

ولفتت الهيئة أنه بعد الإعلان عن إصابة الأسيرين منصور وحدادرة، يرتفع العدد الإجمالي للأسرى الذين أعلن رسمياً عن إصابتهم بالفيروس، إلى 137 أسيرا.

هذا ونقلت إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي، الأسير عمر خرواط (49 عامًا)، من زنازين عزل سجن "مجدو" إلى  سجن "شطة"، بعد عزل إنفرادي، استمر لأكثر من ثمانية أشهر.

وأوضح نادي الأسير، في بيان صحفي ، أن الأسير خرواط، تعرض للعزل الإنفرادي، ورفيقه الأسير حاتم القواسمة، منذ شهر آذار/ مارس العام الجاري، في زنازين لا تصلح للعيش الآدمي، وفي ظروف قاسية وصعبة، وحرمتهما من زيارة العائلة، وكانت إدارة السجون قد نقلت سابقاً الأسير القواسمة من زنازين سجن "جلبوع" إلى سجن "هداريم".

وأشار إلى أن إدارة سجون الاحتلال، صعّدت منذ بداية العام الجاري من عمليات العزل الإنفرادي بحق مجموعة من الأسرى، التي تُشكل أبرز السياسات التنكيلية الممنهجة وأخطرها، حيث تستهدف من خلالها الأسرى الفاعلين، والأكثر تأثيراً في الحياة الاعتقالية والتنظيمية داخل السجون.

وخلال العام الجاري، وبسبب عدوى فيروس "كورونا"، تضاعفت عملية العزل بحقهم، خاصة مع توقف زيارات المحامين لهم، والتي تُشكل الوسيلة الوحيدة للأسير المعزول إنفرادياً، للتواصل مع عائلته، والعالم الخارجي.

الأسير خرواط من الخليل، وهو معتقل منذ عام 2002م، ومحكوم بالسّجن مدى الحياة

#سجون الاحتلال #الاسرى #كورونا #قدس نت

اقرأ ايضا من الأسرى