في الذكرى الأولى لوفاة والدي الغالي

بقلم: إياد العجلة

  • المستشار الاعلامي اياد العجلة

في الذكرى الأولى لوفاة والدي الحاج محمود عبدالله العجلة ‹أبو أكرم› رحمه الله تعالى؛ أستمطر شآبيب الرحمة على روحه الطاهرة وأدعو الله مخلصاً أن يجمعنا به في الفردوس الأعلى وفي عليين مع الأنبياء والشهداء والصديقين والصالحين.

في هذا اليوم أستذكر الرجل العصامي الذي ضحّى بالغالي والنفيس على سبيل أن يقدّم للمجتمع نتاجاً في القوى البشرية الكفؤة والخُلق الرصين؛ فكان نموذجاً يحتذى في التربية وصناعة الرجال؛ وجعل من مخرجات الرجل المهني أساتذة جامعات وعلى خطاكم في الخُلق القويم.

وفي هذا اليوم أستذكر الإنسان الذي كان على خُلق ولم يسيء لشخص بحياته فكان رحيماً متسامحاً وكان وفياً وطيباً مع كل الناس؛ فنال محبة كل الناس.

وفي الذكرى الأولى لوفاة والدي الحنون أستذكر حُبّه لكل الناس فلم يطرق الكُره أو الظُلم أو مجتمع الكراهية يوماً بابه لأنه كان محباً للبعيد مثل الصديق والقريب؛ فأحبّة كل من عرفه.

وفي هذا اليوم أفتقدك يا والدي الغالي لأنك كنت أباً وفياً وزوجاً صالحاً وصديقاً لأبنائك وبناتك وكل من عرفك؛ ولهذا بكاك كل من عرفك من قريب أو بعيد.

أضرع إلى الله تعالى أن يكلأك برعايته ويدخلك الجنة والجميع من باب الريان ويجمعنا بك بالفردوس الأعلى؛ فلقد اشتقنا لكم ولجلساتك التي كانت لا تخلو من الدعابة والمرح وإدخال السرور والفرح على كل مَن جالسْت.

أستذكر في ذكرى وفاتكم بأنكم كنتم مدرسة وربما جامعة في إيثارك وحبّك للآخر؛ وكنت ممن ضحّوا بحياتهم على سبيل تنشئة الجيل الشاب لتقديم المفيد الممتع للوطن.  

اشتقنا لكم واشتاقت لكم أسرتكم من زوجة وأبناء وبنات وأنساب وأحفاد؛ واشتاق إليكم أحفادكم ممن كنت تداعبهم حبّاً واحتراما وتخلق البسمة على محيّاهم.  

في الذكرى الأولى لوفاتك يا غالي أستذكر جهادك للعمل لبناء أسرتك بالتعليم والعمل لغايات أن لا يحتاج أبناؤك وبناتك أحد؛ فخلقت العصامية والتطلع للأمام صفة مثلى لكل واحد فينا.

في الذكرى السنوية الأولى التي مرّت كومض البارق اللماح؛ فهمت الآن بأنه لا طعم ولا لون ولا رائحة للحياة بدونك لأنك كنت تمثّل نموذج روحية العطاء ونبراساً لكل مرحلة في حياتك.  

في ذكراك الأولى فهمت بأن الحياة لا تستحق جناح بعوضة؛ وفهمت بأننا نلهث وراء سراب؛ وبأن علينا أن نزهد ونُحبّ كل الناس؛ وفهمت بأن كل من عليها فانٍ ويبقى وجه ربّك ذو الجلال والإكرام.  

في ذكرى وفاتك الأولى يا والدي الغالي لن أنسى بزّتك المهنية ومدلولاتها الوطنية وتربيتك لنا على حبّ الوطن ومؤسساته.

مهما كبرت يا أبتي سأبقى طفلاً في حضرتكم وتلميذاً في مدرستكم الأخلاقية وسأبقى الجندي في معسكركم الوطني ومتدرباً في صنائعكم وعطائكم الموصول وصدقاتهم الجارية.  

رحمك الله رحمة واسعة يا والدي الغالي وإلى لقاء معكم بالجنة في الفردوس الأعلى بحول الله تعالى.

ولدكم المحبّ

أبو محمود

 

المصدر: -

جميع المقالات تعبر عن وجهة نظر أصحابها وليس عن وجهة نظر وكالة قدس نت