اتصل بنا أرسل مقال

القدس11°
رام الله10°
الخليل10°
غزة16°
القدس11°
رام الله10°
الخليل10°
غزة16°
4.61جنيه إسترليني
4.66دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.99يورو
3.31دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.61
دينار أردني4.66
جنيه مصري0.21
يورو3.99
دولار أمريكي3.31

الافراج عن الأسيرة ميس أبو غوش

ميس أبو غوش

وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة

  أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الإثنين، عن الأسيرة ميس أبو غوش من مُخيّم قلنديا شمال القدس المحتلة، بعد اعتقال دام 15 شهرا.

وقال مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمو، إنه تم الإفراج عن الأسيرة أبو غوش من سجن "الدامون" على حاجز الجلمة شمال مدينة جنين.

وقالت أبو غوش، عقب الإفراج عنها، إنّ مصلحة سجون الاحتلال لا تراعي صحة الأسيرات في ظل الأجواء الباردة، مُشيرة إلى أنّ الحالة المعنوية للأسيرات مرتفعة جدا رغم ظروف السجن.

يذكر أن أبو غوش طالبة في كلية الإعلام بجامعة بيرزيت، وهي شقيقة الشهيد حسين أبو غوش، وشقيقة الطفل سليمان أبو غوش (17 عاما) المعتقل إداريا للمرة الثانية.

  • قوات القمع تقتحم سجن "عسقلان" وتجري عمليات تفتيش وتخريب واسعة

 هذا واقتحمت مجموعة من وحدات القمع التابعة لإدارة سجون الاحتلال قسم الأسرى في سجن "عسقلان"، والذي يقبع فيه قرابة /45/ أسيراً، منهم أسرى مرضى.

وأوضح نادي الأسير في بيان له، مساء الاثنين، أن عملية التفتيش والتخريب داخل القسم استمرت حتى مساء اليوم.

يُشار إلى أن عمليات الاقتحام تُشكل إحدى أبرز السياسات التنكيلية التي تستخدمها إدارة سجون الاحتلال بحق الأسرى، ومنذ بداية العام الماضي، صعّدت من عمليات الاقتحام والتفتيش داخل أقسام الأسرى، حيث سُجلت أعنف عمليات الاقتحام في سجون "عوفر، والنقب، وريمون"، تحديداً منذ شباط العام الماضي واستمرت حتى العام الجاري، وكان آخرها في سجن "عوفر" الذي شهد أعنف الاقتحامات خلال العام الجاري.

#الاحتلال #سجون الاحتلال #الاسرى #سجن عسقلان #قوات القمع #ميس أبو غوش #قدس نت

اقرأ ايضا من الأسرى