اتصل بنا أرسل مقال

القدس10°
رام الله
الخليل
غزة14°
القدس10°
رام الله
الخليل
غزة14°
4.61جنيه إسترليني
4.7دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.97يورو
3.33دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.61
دينار أردني4.7
جنيه مصري0.21
يورو3.97
دولار أمريكي3.33

الاحتلال يعتقل فتيين جنوب بيت لحم.. الأسير جبريل زبيدي يواصل اضرابه عن الطعام منذ 21 يوما

اعتقال طفل

وكالة قدس نت للأنباء - الضفة الغربية


 اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء السبت، فتيين فلسطينيين جنوب بيت لحم بلضفة الغربية.

وأفاد الناشط الاعلامي حمد طقاطقة، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الفتيين حماده جمال حسن طقاطقة (١٦ عاما)، وعمار محمود ثوابته (١٦ عاما)، من بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، بعد اقتحام الاحتلال للبلدة، مشيرا إلى أن تلك القوات أطلقت قنابل الصوت والغاز باتجاه منازل المواطنين.

يذكر أن بيت فجار تتعرض لاقتحامات مستمرة من قبل الاحتلال في الآونة الأخيرة.
هذا وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، يوم السبت، بأن الأسير جبريل الزبيدي /34 عاما/ من مخيم جنين، يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ21 على التوالي رفضا لاعتقاله الإداري التعسفي.

ولفت رئيس الهيئة اللواء قدري أبو بكر، إلى أن الأسير زبيدي يقبع في زنزانة انفرادية بقسم رقم 10 بسجن مجيدو، واعتقلته سلطات الاحتلال الإسرائيلية بتاريخ 25/2/2020 وحكم عليه بالسجن 10 أشهر وغرامة 2000 شيقل، وكان من المقرر الافراج عنه بتاريخ 17/12/2020، إلا أنه فوجئ بإحضار مذكرة اعتقال إداري له لمدة 6 أشهر يوم الافراج عنه.

وأضاف أبو بكر أن الأسير الزبيدي يعاني من ظروف قاسية وصعبة في الزنازين حيث تم سحب جميع الأجهزة الكهربائية والمقتنيات الشخصية منه، ولا يتم اعطاءه حتى ملابس داخلية، كما تجري إدارة السجن تفتيشات مستمرة ومستفزة بحقه على مدار الساعة.

وقال إنه يعاني بعد 21 يوما من الاضراب من ألم بالمفاصل والعظام وأزمة بالتنفس وقد خسر من وزنه 6 كيلوجرامات حتى الآن.

يُشار إلى أن الأسير الزبيدي أسير سابق، أمضى في سجون الاحتلال 12 عاما بشكل متواصل، وأُفرج عنه عام 2016، وهو متزوج وأب لطفلين، وهو شقيق الأسيرين زكريا وداوود الزبيدي.

 

#اعتقالات #بيت لحم #قدس نت #الأسير جبريل زبيدي

اقرأ ايضا من الأسرى