اتصل بنا أرسل مقال

القدس16°
رام الله16°
الخليل16°
غزة19°
القدس16°
رام الله16°
الخليل16°
غزة19°
4.62جنيه إسترليني
4.62دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.98يورو
3.27دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.62
دينار أردني4.62
جنيه مصري0.21
يورو3.98
دولار أمريكي3.27

لا يمكن تجاوز القدس في أي انتخابات قادمة

بدران : حوار القاهرة سيناقش الغموض في بعض مراسيم الانتخابات

حسام بدران، عضو المكتب السياسي لحركة حماس ورئيس مكتب العلاقات الوطنية

وكالة قدس نت للأنباء - رام الله

أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس حسام بدران أن حوار القاهرة لا بد أن يخرج بميثاق شرف يؤكد حرية الكل الفلسطيني في العمل دون ملاحقة من الأجهزة الأمنية.

وأشار بدران خلال لقاء على قناة الأقصى مساء الأحد أن حوار القاهرة سيناقش الغموض في بعض مراسيم الانتخابات، وسيتوقف عند المحكمة الدستورية كي لا تتدخل في الانتخابات أو نتائجها، وأن تكون خارجها لأنها تشكلت دون توافق، وبدون مسوغات قانونية.

وقال بدران:" ستتم في القاهرة مناقشة شكل المشاركة في الانتخابات مع الكل الوطني، وأن تمر بأكبر قدر من المكاسب".

وأضاف:" لا بد من نقاش البرنامج السياسي الذي نريد أن نوصل شعبنا إليه بعد فشل مسار أوسلو، وربما تكون وثيقة الوفاق الوطني أرضية للبرنامج السياسي في نقاشات وحوارات القاهرة".

وشدد بدران على ضرورة الذهاب مطمئنين لمسار العملية الانتخابية، دون أن تتدخل الجهات التنفيذية وضمان احترام نتائج الانتخابات والاعتراف بها.

وبنه الى أن بيئة الضفة تخلو من الحريات، ولا بد من وجود بيئة مناسبة لكي تتحرك القوى الفلسطينية دون التخوف من اعتقال واستدعاء أو ملاحقة.

وحول الانتخابات في القدس أكد عضو المكتب السياسي أنه لا يمكن تجاوز القدس في الانتخابات القادمة، لأنها جزء أصيل من أرضنا الفلسطينية، ولا يمكن أن نسلم للاحتلال بالتحكم بمصيرها.

كما أوضح أن الحوارات تهدف وجود سقف سياسي يتجاوز أوسلو، والتحضير لمرحلة جديدة يتم التوافق فيها على وسائل مقاومة الاحتلال.

ودعا بدران كل الشعب الفلسطيني وخاصة الشباب والنساء بأن يسجلوا في السجل الانتخابي وأن يبادروا لذلك بغض النظر عن موقفهم من الانتخابات لحفظ حقهم وعدم خسارة فرصتهم بالتأثير.

وأكد أن الانتخابات وسيلة وأداة نحو تحقيق الوحدة الفلسطينية وتوحيد النظام السياسي الفلسطيني مع الحرص ألا تتعارض مع أصل القضية الفلسطينية، وأننا شعب تحت الاحتلال.

 وذكر بدران بأن قطاع غزة له متطلبات وحاجات، ويعاني من حصار منذ سنوات طويلة جعل معاناة الناس مضاعفة، مشيراً الى وجود توافق أولي بأن يشعر سكان غزة بأنهم على صعيد واحد مع الضفة، وألا يقسم لموقع جغرافي أو انتماء سياسي.
 

#حماس #الانتخابات #الانتخابات الفلسطينية #حسام بدران #حوار القاهرة

اقرأ ايضا من تصريحات وحوارات