اتصل بنا أرسل مقال

القدس
رام الله
الخليل
غزة15°
القدس
رام الله
الخليل
غزة15°
4.6جنيه إسترليني
4.65دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.99يورو
3.3دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.6
دينار أردني4.65
جنيه مصري0.21
يورو3.99
دولار أمريكي3.3

مواطنون يؤدون صلاة الجمعة بالقرب من ركام منزل عائلة عليان في العيسوية

20 ألف يؤدون "الجمعة" في رحاب الأقصى

الآلاف يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى 2

وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة

أدى نحو 20 ألف مصل، صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى المبارك، وسط إجراءات مشددة من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي على أبوابه ومداخل البلدة القديمة في القدس المحتلة.

وتحدث خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ يوسف أبو سنينة، في خطبته من على منبر صلاح الدين الأيوبي في المصلى القبلي، عن تصعيد إجراءات الاحتلال بحق مدينة القدس والمسجد الأقصى، مؤكدا أن المدينة المقدسة ستبقى مهوى أفئدة المؤمنين في الدنيا.

من جانبها، أكدت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، استمرارها بنشر الحراس والسدنة والمتطوعين على أبواب المسجد وفي الساحات لإرشاد المصلين وحثهم على الالتزام بالتباعد وأهمية ارتداء الأقنعة الوقائية خلال الصلاة والتواجد في المسجد، لحمايتهم من عدوى فيروس "كورونا".

هذا وأدى العشرات من أهالي بلدة العيسوية شرق القدس المحتلة، صلاة الجمعة، بالقرب من ركام منزل عائلة عليان، الذي هدمه الاحتلال الإسرائيلي يوم الاثنين الماضي وشرد نحو 17 فردا من العائلة.

وأكد خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ عكرمة صبري الذي شارك في الصلاة، في خطبته، صمود المقدسيين وثباتهم على أرضهم، رغم كافة الإجراءات والممارسات العنصرية من قبل سلطات الاحتلال.

وكانت سلطات الاحتلال قد داهمت خيمة التضامن مع عائلة عليان أمس الخميس، وطالبت بإخلائها، ومنع التجمعات، لتعود في ساعات منتصف الليل وتزيلها.

 

#القدس #الاحتلال #العيسوية #المسجد الأقصى #صلاة الجمعة #قدس نت #عائلة عليان

اقرأ ايضا من القدس