كتلة كفاح المرأة تصدر بيان بمناسبة الثامن من آذار

كفاح المرأة

أصدرت كتلة كفاح المرأة التابعة لجبهة التحرير العربية بيانا صحفيا بمناسبة اليوم العالمي للمرأة "الثامن من آذار" تقدمت فيه بالتحية لنساء فلسطين "اللواتي يواجهن الاحتلال الصهيوني وقمعه وجبروته".

وقالت الكتلة في بيانها " إننا في هذا اليوم يوم المرأة العالمي نشيد بدور المرأة العربية الفلسطينية في إعداد جيل الحرية وعظيم التضحيات والبطولات فهي التي غرست الأرض وحاكت الثوب وجعلت منه تراثاً وعنواناً من عناوين الوجود التاريخي."

وأضافت "هي الأخت والرفيقة وهي الشهيدة والأسيرة وهي أم وزوجة وأخت الشهداء والأسرى والجرحى والمقاومين.
وهي التي تتقدم صفوف شعبنا في مسيرة نضاله وكفاحه لنيل الحرية ومحو الاحتلال و ترابط في المسجد الأقصى و تواجه التمييز العنصري في أرضنا المحتلة عام 48.
وهي التي تعاني ما تعانيه من آثار الحصار الغاشم على أهلنا في قطاع غزة, و تعاني من اللجوء والشتات وخاصة في مخيمات الشتات في سوريا ولبنان والعراق نتيجة الصراع الدائر هناك وما يحصل من قتل وتدمير وتشريد ولجوء."

ودعت كتلة كفاح المرأة في بيانها إلى تكاثف الجهود من أجل تخفيف معاناة نساء فلسطين  وكف الضيم عنهن وتحسين حياتهن الاجتماعية .

وطالبت عبر البيان:
أولاً: المساواة بين المرأة والرجل في الحقوق والواجبات
ثانياً: إلغاء كافة القوانين التي تفرق بين المرأة والرجل
ثالثاً: إلغاء قانون الشرف الذي يدل على التخلف.
رابعاً: نطالب بالإفراج عن القاصرين والقاصرات في السجون الإسرائيلية وفي مقدمتهم المناضلة أيقونة النضال الفلسطيني عهد التميمي.

وختمت البيان بالقول "أخيراً كل التحية للخنساوات والماجدات من أمهات شعبنا وللأسيرات خلف القضبان في سجون الاحتلال الإسرائيلي."

 
 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الخليل