نقيب الصيادين : استشهاد 3 صيادين قبالة شاطئ خان يونس جنوب قطاع غزة

  • الجيش الإسرائيلي ينفي أنه هاجم الصيادين قبالة شاطئ خان يونس
  • البزم:  تُحقق وزارة الداخلية في حادثة استشهاد ثلاثة صيادين على إثر انفجار بمركبهم قبالة بحر خان يونس
  • كتائب القسام تنعى الشهداء: تشكيل فريق مختص لمعرفة ملابسات "الحادث الأليم" وسيتم إعلان الحقيقة كاملةً في أسرع وقت ممكن

أعلن نقيب الصيادين الفلسطينيين في قطاع غزة نزار عياش، يوم الأحد، عن استشهاد 3 صيادين جراء انفجار وقع على قاربهم قبالة شاطئ مدينة خان يونس جنوب القطاع .

وقال عياش في تصريح له إن " قذيفة سقطت على القارب ما أدى لاستشهاد 3 صيادين على الفور قبالة شاطئ خان يونس، دون ايضاح مزيد من التفاصيل..

وأفادت مصادر محلية بوصول جثامين 3 شهداء وإصابة  لمستشفى ناصر الطبي جنوب قطاع غزة، بعد استهداف قاربهم في عرض بحر خان يونس.

وقالت المصادر إن الشهداء الثلاثة من عائلة واحدة ، فيما ذكر الاعلام العبري بأن الجيش الإسرائيلي ينفي أنه هاجم الصيادين قبالة شاطئ خان يونس

وبحسب مصدر طبي فإن الشهداء الثلاثة هم: يحيى مصطفي اللحام، حمدي حجازي اللحام، زكريا حجازي اللحام، مضيفا أن هناك إصابة رابعة بحالة خطيرة، وقد جرى نقلها إلى مجمع ناصر الطبي.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية في قطاع غزة إياد البزم "إن وزارة الداخلية تُحقق في حادثة استشهاد ثلاثة صيادين على إثر انفجار بمركبهم قبالة بحر خان يونس، صباح اليوم ".

ونعت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس الشهداء (محمد حجازي اللحام وزكريا حجازي اللحام ويحيى مصطفى اللحام) الذي قضوا  في "الحادثٍ الأليمٍ" في بحر خان يونس.

وقالت الكتائب في بيان مقتضب "إن قيادة المقاومة وبالاشتراك مع الأجهزة الأمنية قامت بتشكيل فريق مختص لمعرفة ملابسات هذا الحادث الأليم، وسيتم إعلان الحقيقة كاملةً في أسرع وقت ممكن".
 

 

photo_٢٠٢١-٠٣-٠٧_١٠-٠٤-٢٨


photo_٢٠٢١-٠٣-٠٧_١٠-٠٤-٢٦

photo_٢٠٢١-٠٣-٠٧_١٠-٠٤-٢٣


photo_٢٠٢١-٠٣-٠٧_١٠-٠٤-٢٦ (2)

photo_٢٠٢١-٠٣-٠٧_١٠-٠٤-٢٤


photo_٢٠٢١-٠٣-٠٧_١٠-٠٤-١٢

وصول جثامين الشهداء الصيادين لمجمع ناصر الطبي


 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة