مركزية فتح تفصل ناصر القدوة من عضويتها ومن الحركة

ناصر القدوة

قررت اللجنة المركزية لحركة فتح، فصل ناصر القدوة من عضويتها ومن الحركة بناء على قرارها الصادر عن جلستها بتاريخ 8-3-2021، والذي نص على فصله، على أن يعطى 48 ساعة للتراجع عن مواقفه المعلنة المتجاوزة للنظام الداخلي للحركة وقراراتها والمس بوحدتها.

وأضافت مركزية فتح في بيان، يوم الخميس، بعد فشل الجهود كافة التي بذلت معه من الاخوة المكلفين بذلك، والتزاما بالنظام الداخلي، وبقرارات الحركة، وحفاظا على وحدتها فإنها تعتبر قرارها بفصله نافذا من تاريخه.

وكان القدوة (68 عاما)، وهو ابن شقيقة الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، قد أعلن في الفترة الماضية، نيته تشكيل قائمة منفصلة عن حركته، تحت اسم "الملتقى الوطني الديمقراطي"، لخوض الانتخابات التشريعية المقرر عقدها في 22 مايو/أيار القادم.

ووجّه القدوة مؤخرا انتقادات لاذعة للقيادة الفلسطينية وحركة "فتح".

كما سبق أن أعلن عزمه دعم القيادي في الحركة، مروان البرغوثي، في حال قرر الترشح للانتخابات الرئاسية المقررة في 31 يوليو/تموز.

وعقب ناصر القدوة على قرار اللجنة المركزية لحركة فتح بفصله من عضويتها من الحركة بتغريدة على موقع "توتير" قال فيها : فلسطين.. أولاً وأخيراً"، مرفقا هذه العبارة بصورة للعلم الفلسطيني.

وعلق محمد دحلان القيادي المفصول من حركة فتح ، رئيس "التيار الإصلاحي الديمقراطي"، على قرار فصل ناصر القدوة قائلا :" قرار فصل الأخ ناصر القدوة من اللجنة المركزية وعضوية حركة فتح مخالف لكل لوائح وأنظمة الحركة وأعرافها العريقة وخطوة جديدة في بعثرة قدرات وقوة فتح التي لم تشهد عبر تاريخها الطويل هذا القدر من الاستبداد والتفرد والانحراف عن تقاليد التنوع واحتواء كل الأفكار والآراء"حسب قوله

وأضاف دحلان عبر صفحته بموقع فيسبوك " هو قرار يؤكد استحالة القبول بنهج محمود عباس الذي بات يشكل تهديدا حقيقيا لمصالح شعبنا ووحدته وقضيته وخطرا داهما على فتح."

وقال "آن الأوان لقيادات وكوادر وقواعد الحركة أن تنهض لمواجهة هذا التدمير المنظم من شخص حاقد وفاقد للأهلية يشكل مصدرا لضعف الحركة وتراجع مكانتها وقدراتها ."

 

951532b9-486e-4ff0-892a-18c6653cdea7
 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله