اتصل بنا أرسل مقال

القدس26°
رام الله25°
الخليل25°
غزة23°
القدس26°
رام الله25°
الخليل25°
غزة23°
4.55جنيه إسترليني
4.59دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.96يورو
3.25دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.55
دينار أردني4.59
جنيه مصري0.21
يورو3.96
دولار أمريكي3.25

وزيرة الصحة: حملة التطعيم المجتمعية تسير وفق المخطط له في مختلف المحافظات

مي الكيلة

وكالة قدس نت للأنباء - رام الله

  •  نسعى لتطعيم (٦٠٪-٧٠٪) من المواطنين للوصول للمناعة المجتمعية ضد فايروس كورونا

 قالت وزيرة الصحة الفلسطينية  د. مي الكيلة، إن "حملة التطعيم المجتمعية ضد فايروس كورونا تسير وفق المخطط له في مختلف مراكز التطعيم في كافة المحافظات"، مؤكدة أن جهوداً كبيرة تبذل لتوفير اللقاح لجميع الفئات بأسرع وقت ممكن.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية أجرتها الوزيرة، يوم الثلاثاء، لمراكز التطعيم ضد فايروس كورونا في محافظتي سلفيت ونابلس.

وتفقدت الكيلة ومحافظ سلفيت اللواء عبد الله كميل مركز تلقي لقاح كورونا بمدينة سلفيت، ومركز بديا الصحي غرب المحافظة، وبحثا الاستعدادات والامكانيات وحاجات المحافظة الصحية.

وأشادت وزيرة الصحة ، بإجراءات المحافظة والأجهزة الأمنية والجهات المختصة للحد من انتشار فيروس كورونا، وجهود الكوادر الطبية والصحية العاملة في مراكز العلاج بالمحافظة.

وأكدت الوزيرة أن افتتاح مركز بديا الصحي سيكون قريباً، ليخدم التجمعات السكانية المجاورة.

بدوره، أكد اللواء كميل، على ضرورة تكاتف جميع المؤسسات المختصة وتعاون المواطنين والتزامهم بالإجراءات الوقائية والتعليمات الصادرة عن الحكومة ووزارة الصحة لمواجهة انتشار فيروس كورونا. وثمن دور وزارة الصحة وطواقمها والطب الوقائي والمؤسسات المختصة في تقديم الرعاية اللازمة والدعم المطلوب للمؤسسات الصحية لتمكينها من القيام بواجباتها اتجاه المواطنين.

وأكملت الوزيرة الكيلة جولتها في محافظة نابلس، حيث التقت بمحافظ محافظة نابلس اللواء ابراهيم رمضان، بحضور نائبه عنان الأتيرة ومدير عام الرعاية الصحية الأولية كمال الشخرة.

وتفقدت الكيلة مركز التطعيم ضد فايروس كورونا في مدينة نابلس، واجتمعت بالطواقم الإدارية والكادر الصحي العامل في مديرية صحة نابلس، لتفقد سير العمل، واحتياجات المركز.

وأثنت على جهود كافة الطواقم العاملة بوزارة الصحة، التي تعمل بأقصى جهدها لتقديم الرعاية والعلاج للمواطنين، على مدار الساعة.

بدوره أكد محافظ محافظة نابلس اللواء ابراهيم رمضان على الجهود الحثيثة المبذولة من قبل المحافظة للسيطرة على الحالة الوبائية، وتخفيض أعداد الإصابات باتباع الإجراءات المناسبة.

وأشاد اللواء رمضان بالدور الكبير التي تبذله وزارة الصحة منذ بداية الجائحة وحتى اليوم، في توفير ما يلزم.

وفي وقت سابق، قالت وزيرة الصحة، إن حملة التطعيم المجتمعية تهدف لتطعيم (60٪-70٪) من المواطنين من أجل الوصول للمناعة المجتمعية ضد فايروس كورونا.

واستعرضت الكيلة خلال اجتماعها بوزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال افريقيا جيمس كليفرلي، بحضور القنصل البريطاني العام فيليب هول، عبر "الفيديو كونفرنس"، الحالة الوبائية في فلسطين منذ بدء الجائحة، والخطوات التي اتخذت للسيطرة عليها والحد من انتشار الفايروس، من حيث الإجراءات الوقائية، وفتح مراكز وأقسام علاج "كوفيد-19"، وزيادة عدد الفحوصات اليومية وعدد الكادر العامل في القطاع الصحي.

وناقش الاجتماع ملف التطعيم، حيث بدأت الأحد الماضي حملة التطعيم المجتمعية، بعد وصول (61440) جرعة من لقاح "كوفيد-19"، عبر مبادرة "كوفاكس" العالمية. واستعرضت الوزيرة خطة التطعيم المجتمعية المكونة من 4 مراحل، والجهود المبذولة للحصول على اللقاح.

وأضافت الكيلة "لدينا عقود مع عدد من الشركات المصنعة للقاح، ونبذل أقصى جهد للحصول على كميات كافية منه في أقرب وقت".

وطالبت المملكة المتحدة بضرورة دعم فلسطين من أجل الحصول على اللقاحات بأسرع وقت ممكن، وضرورة توزيعه بشكل عادل بين جميع الدول. وعبرت عن شكرها للمملكة المتحدة على جهودها في دعم فلسطين للتصدي لجائحة كورونا.

من جهته، أشاد كليفرلي بجهود دولة فلسطين في مواجهة الجائحة وسعيها لتوفير اللقاح لتطعيم مواطنيها. وأكد دعم المملكة المتحدة لجهود توفير اللقاح وأحقية وصول اللقاحات للجميع بشكل عادل.

 

#مي الكيلة #الصحة الفلسطينية #كورونا #الحالة الوبائية في فلسطين

اقرأ ايضا من شؤون فلسطينية