اتصل بنا أرسل مقال

القدس15°
رام الله14°
الخليل14°
غزة17°
القدس15°
رام الله14°
الخليل14°
غزة17°
4.53جنيه إسترليني
4.64دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.91يورو
3.29دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.53
دينار أردني4.64
جنيه مصري0.21
يورو3.91
دولار أمريكي3.29

التنمية الاجتماعية وشبكة الابتكار في التعليم والمجتمع يوقعان مذكرة تفاهم لبناء منصة إلكترونية للموهوبين والمبدعين من الأطفال ذوي الاعاقة

وكالة قدس نت للأنباء - رام الله

 وقعت وزارة التنمية الاجتماعية الفلسطينية، وشبكة الابتكار في التعليم والمجتمع في مقر الوزارة برام الله يوم الخميس، مذكرة تفاهم لبناء منصة إلكترونية للموهوبين والمبدعين من الأطفال ذوي الاعاقة من خلال مبادرة Habby، لإبراز مواهبهم من خلال رفع ملفات وفيديوهات تمكنهم من عرضها على المهتمين وإتاحة المجال للمؤسسات المعنية باحتضانهم ورعايتهم ولزيادة مساهمتهم المجتمعية ورفع كفاءتهم في تلك المواهب.

ووقع المذكرة وكيل وزارة التنمية الاجتماعية داوود الديك، ونائب رئيس مجلس إدارة شبكة الابتكار  فاطمة عديلي، بحضور مدير عام الإدارة العامة للأشخاص ذوي الاعاقة بوزارة التنمية عجاج عجاج، وعضو مجلس الإدارة مسؤولة اللجنة الثقافية سمر المنسي.

وقال الديك "إننا سعداء ببدء التعاون مع شبكة الابتكار، ومذكرة التفاهم هي الخطوة الأولى في مشروع طموح للعمل بإطلاق المنصة الالكترونية للأطفال ذوي الاعاقة، والكشف عن مواهبهم."

وأضاف: "وزارة التنمية نؤمن بأن النجاحات تتحقق عبر شراكات حقيقية مع مختلف مؤسسات المجتمع المدني، لتنفيذ الرؤية التنموية للوزارة والتي تهدف إلى تمكين الأشخاص ذوي الاعاقة ودمجهم في العملية التنموية انطلاقاً من مبدأ المسؤولية المجتمعية التي تصب في جهود التنمية.

وأوضح أن الوزارة وانطلاقاً من رؤيتها التنموية كقائد للقطاع الاجتماعي الحكومي ومن خلال استراتيجية التنمية الاجتماعية، واستراتيجية حماية الطفولة، واستراتيجية حماية الأشخاص ذوي الاعاقة، تعمل على دمج وتأهيل ورعاية وحماية الأطفال والأشخاص ذوي الاعاقة، من خلال برامج الدمج والتأهيل والتدريب، لإعادة دمجهم في الأسرة والمجتمع والمدرسة، وتدريبهم لضمان الاعتماد على الذات، وتعزيز الثقة بالنفس وتطوير ما لديهم من مهارات ومواهب.

ومن جانبها قالت عديلي نعتز بالشراكة مع وزارة التنمية الاجتماعية من أجل اطلاق هذه المنصة التي نرى من خلالها القرة للوصول للموهبين من الأطفال ذوي الاعاقة وتنمية قدراتهم و مهاراتهم وتحفيزهم .

وتابعت أن رعاية وتنمية مهارات الأطفال ذوي الاعاقة تعطيهم دفعة معنوية للابتكار وإخراج القدرات والمواهب وتحولهم نحو العمل المنتج والفعال في المجتمع.

وبموجب هذه المذكرة يعمل الطرفان على اطلاق المنصة الالكترونية للأطفال ذوي الاعاقة، وتشجيعهم  للانضمام لها، لتطوير قدراتهم وممارسة مواهبهم ببذل جهدهم لتحقيق أهداف المذكرة والمتعلقة بتأهيل وتطوير قدرات ومواهب الأطفال ذوي الاعاقة من خلال المصادر المتاحة، وتأهيل وتدريب وتمكين الموهوبين منهم ، ودمجهم في سوق العمل.

واتفق الطرفان على تشكيل لجنة مهام من الطرفين يناط بها إعداد خطة عمل مشتركة ومتابعة وتحديد وتنفيذ آليات تبادل الخدمة والتعاون للوصول إلى الهدف المنشود من هذه المذكرة.

 

#التنمية الاجتماعية #قدس نت #شبكة الابتكار

اقرأ ايضا من محليات