اتصل بنا أرسل مقال

القدس15°
رام الله15°
الخليل15°
غزة16°
القدس15°
رام الله15°
الخليل15°
غزة16°
4.62جنيه إسترليني
4.62دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.98يورو
3.27دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.62
دينار أردني4.62
جنيه مصري0.21
يورو3.98
دولار أمريكي3.27

أبومازن يستجيب لمناشدة لعلاج الشحاتيت

الأسير المحرر منصور الشحاتيت

وكالة قدس نت للأنباء - رام الله

  • وزيرة الصحة: سنقدم كل ما يلزم لعلاج الأسير المحرر منصور الشحاتيت

 استجاب الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبومازن) لمناشدة بعلاج الأسير المحرر منصور الشحاتيت، موعزا وزارة الصحة بتوفير العلاج اللازم له بشكل فوري.

ويعاني الأسير المحرر الشحاتيت من أمراض نفسية وعصبية، حيث تعرض خلال فترة اعتقاله للتعذيب الشديد والعزل الانفرادي لفترات طويلة، ما أدى إلى إصابته بحالة من فقدان الذاكرة منعته من التعرف على والدته وعلى جزء كبير من أهله وإخوانه، في مشهد أبكى جميع من كان في استقباله.

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي أفرجت عن الشحاتيت من بلدة دورا بمحافظة الخليل أمس الخميس، بعد قضائه (17 عاما) في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وسجلت كاميرات الصحافة كلمات مؤثرة تحدث الشحاتيت (شاهد الفيديو) في الرابط .

وأكدت وزيرة الصحة د. مي الكيلة  أن "وزارة الصحة ستقدم كل ما يلزم لعلاج الأسير المحرر منصور الشحاتيت، الذي أمضى 17 عاماً في سجون الاحتلال الإسرائيلي."

وأشارت الكيلة في تصريح لها، مساء الجمعة، إلى أن "التعذيب النفسي والجسدي الذي يتعرض له الأسرى يمثل جريمة متكاملة الأركان تمارسها سلطات الاحتلال الإسرائيلي دون مساءلة من المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان."

وتابعت أن "حالة الأسير الشحاتيت نموذج حي على ما يفعله العزل الانفرادي والتعذيب النفسي والجسدي الذي تمارسه دولة الاحتلال ضد الأسرى الفلسطينيين."

وأفاد نادي الأسير أن الأسير المحرر الشحاتيت كان قد تعرض خلال فترة اعتقاله لتعذيب شديد وعزل انفرادي لفترات طويلة، ما أدى إلى إصابته بحالة من فقدان الذاكرة منعته من التعرف على والدته وعلى عدد كبير من أهله وإخوانه.

 

 

#الخليل #محمود عباس #قدس نت #منصور الشحاتيت #الأسير منصور الشحاتيت

اقرأ ايضا من الأسرى