كوخافي في ختام زيارته إلى مقر سنتكوم: التعاون العسكري مع الجيش الأمريكي استثنائي "

الجنرال افيف كوخافي 1

أنهى رئيس هيئة الأركان العامة الإسرائيلي الجنرال افيف كوخافي، يوم الثلاثاء، سلسلة لقاءات في الولايات المتحدة، التقى خلالها كل من قائد القيادة المركزية للولايات المتحدة (سنتكوم) كنث ماكنزي، قائد العمليات الخاصة في الولايات المتحدة (سوكوم) ريتشارد كلارك وشخصيات أخرى رفيعة المستوى.

عقدت الاجتماعات في مقر القيادة في تامبا بولاية فلوريدا وشملت لجنة برئاسة قائد سينتكوم وعدد من المراجع الاستخباراتية والعسكرية.

وحسب بيان صدر عن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، ناقش كوخافي مع قائد سنتكوم استنتاجات النشاطات العسكرية للجيش الإسرائيلي في الشرق الأوسط التي تمت في الأشهر الأخيرة على الجبهتين  الشمالية والفلسطينية ، والتعاون العسكري والاستخباراتي بين الجيشين والخطط الجديدة لتوسيع التعاون العسكري.

كجزء من عمليات تعزيز المعرفة  التي تنفذها الجيوش فيما يتعلق بالأساليب المبتكرة للقتال، قدم رئيس الأركان الإسرائيلي أهم أسس العمل العسكري للجيش الإسرائيلي في عملية "حارس الأسوار- العدوان الأخير على قطاع غزة"، مشددًا على التحديثات التي ظهرت خلال العملية بالقدرات النارية والهجومية، المعلومات الاستخباراتية الدقيقة، التواصل الرقمي المتعدد الأذرع.حسب البيان

في نهاية الاجتماعات، قال كوخافي : "إن التعاون العسكري للجيش الإسرائيلي مع الجيش الأمريكي هو استثنائي  في نطاقه ووصل إلى ذروته النوعية. الهدف المشترك والمركزي للجيشين هو إيران، التي تعمل على إنشاء وتأسيس قوات إرهابية في العديد من الدول في جميع أنحاء الشرق الأوسط وما زالت تشكل تهديدًا إقليميًا من حيث أنظمة الأسلحة النووية، انظمة الأسلحة المتقدمة  والصواريخ الباليستية وتمويل الجيوش الإرهابية."حسب قوله

وأضاف "يشير التعاون العسكري الحالي والتطوير، المخطط المتفق عليه خلال الزيارة إلى الالتزام المتبادل بين سنتكوم والجيش الإسرائيلي والذي من شأنه جعل التعامل بشكل أكثر فاعلية مع التحديات المختلفة".

وسينهي رئيس هيئة الأركان الإسرائيلي  زيارته إلى الولايات المتحدة في محادثات مع كبار المسؤولين من معاهد البحث الأكاديمي وأصحاب النفوذ في الرأي العام كجزء من جهود الدولية الواسعة النطاق في نطاق الإعلام . ومن المتوقع بعد ذلك أن يزور الأكاديمية العسكرية للجيش الأمريكي "ويست بوينت" ويعود إلى إسرائيل يوم الجمعة.

الجنرال افيف كوخافي

 

الجنرال افيف كوخافي 1


 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - واشنطن