الحاج محمد ابو ارميشان أيقونة فلسطينية في أمريكا يحتذى بها لمساعدة الأيتام والطلاب الفلسطينيين

محمد ابو ارميشان

لا يحب الظهور الاعلامي ، ولا يرغب في الشهرة ، ولا يتطلع لشكر من أحد ، يحمل في ضميره رسالة مقدسة لمساعدة الأيتام في فلسطين ومتابعتهم حتى متابعتهم في الجامعات الفلسطينية .

محمد ابو ارميشان ، المدير التنفيذي للجمعية الخيرية للأراضي المقدسة في شيكاغو بالولايات المتحدة الأمريكية ، والتي تعد من أهم الجمعيات وأكثرها نشاطا في أمريكا ، نموذج يحتذى للفلسطيني المغترب ، والذي يجسد معنى الانتماء لوطنه الأم ( فلسطين ) بالأفعال وليس بالأقوال .

الحاج محمد من بلدة حلحول بالخليل ، يقود عملا وطنيا مقدسا من خلال مساعدته طلابا جامعيين لا يستطيعون مواصلة مشوارهم التعليمي بسبب قلة الامكانيات المادية لديهم ، إيمانا منه بأن الانسان الفلسطيني هو أغلى ما نميك كفلسطينيين ، وأن الاستثمار في التعليم هو أفضل وأهم أنواع الاستثمار ، وكما يقول الحاج ابو ارميشان أن الجمعية الخيرية للأراضي المقدسة في الولايات المتحدة لا تتطلع إلى الخريج بعد مساعدته في اتمام دراسته سوى الالتزام الاخلاقي بأن يقوم بمساعدة طالب آخر يحتاج للمساعدة ، وبذلك تعم الفائدة وتتسع ويستفيد منها العدد الأكبر من أبناء شعبنا الفلسطيني .

ويشكر الحاج محمد أبو ارميشان القائمين على الجمعية ، الهيئة الادارية ، ومجلس الادارة والمتبرعين في كل المدن الامريكية وخاصة نيويورك ، نيوجرسي ،شيكاغو .

وتأسست الجمعية في العام 1968 من قبل أكاديميين فلسطينيين درسوا في الولايات المتحدة ، وتحديدا الدكتور احمد عيسى من سلوان - كما يقول ابو ارميشان - وكان هدفها الاساسي هو التعليم .

وتتتبنى الجمعية اكثر من 500 يتيم فلسطيني في الاراضي الفلسطينية ( الضفة والقطاع ) وتتواصل مع من يكمل مشوار تعليمه الجامعي من خلال مساعدته بأقساط الرسوم الجامعية حتى التخرج .

ويؤكد الحاج محمد ابو ارميشان على أن تمويل الجمعية بالكامل يتم من الجالية الفلسطينية ، وتخرج من منحة الجمعية حتى الان أكثر من 20000 طالب فلسطيني ، وما زالت الجمعية تواصل مسيرتها المباركة بقيادة الحاج محمد ابو ارميشان ، لتحقيق المزيد من الانجازات .

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - شيكاغو