وصول السفير القطري محمد العمادي إلى قطاع غزة

السفير القطري محمد العمادي

وصل السفير القطري محمد العمادي إلى قطاع غزة ، فجر الجمعة، عبر معبر بيت حانون "ايرز"، للقاء المسؤولين في القطاع، بهدف استئناف صرف المنحة القطرية لـ 100 ألف أسرة فقيرة في القطاع، وفق آلية صرف جديد.

وأفاد مصدر فلسطيني مطلع بأن المبعوث العمادي ووفد مرافق له وصلوا قطاع غزة، في ظل التحضيرات لصرف المنحة القطرية للأسر الفقيرة في القطاع، والمتوقع خلال أيام.

وأضاف المصدر، بأن العمادي سيلتقي عددا من المسؤولين الحكوميين وقادة حركة "حماس"، كما سيتفقد عددا من المشاريع القطرية في القطاع.

وفي 19 أغسطس/آب الماضي، أعلنت اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة توقيع مذكرة تفاهم مع الأمم المتحدة تتضمن آلية توزيع منحة المساعدات النقدية للأسر الفقيرة.

وأوضح العمادي، في تصريح سابق، أن صرف تلك المساعدات سيتم من عبر برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، حيث ستتقاضى نحو 100 ألف أسرة تلك المساعدات نقداً شهريا، بوقع 100 دولار أمريكي لكل أسرة.

وستصرف المساعدات القطرية لأول مرة، بعد توقف دام أشهرا منذ الحرب الإسرائيلية الأخيرة على غزة التي بدأت في 11 مايو/أيار الماضي، واستمرت 11 يوما.

ويعيش في غزة أكثر من مليوني فلسطيني، يعانون أوضاعاً معيشية متردية للغاية، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ أن فازت “حماس” بالانتخابات التشريعية، في 2006.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة