غارات اسرائيلية تستهدف خانيونس جنوب قطاع غزة

غارات - غزة

 أغارت طائرات إسرائيلية الليلة على مواقع تابع للمقاومة الفلسطينية في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

مصادر محلية وأمنية أفادت لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" بان طائرات استطلاع وحربية إسرائيلية استهدفت بصاروخين على الأقل موقع "القادسية" التابع للمقاومة غرب خانيونس ..

كما استهدفت طائرات الاستطلاع والحربية في وقت لاحق  "موقع القدس" التابع للمقاومة شمال غرب خانيونس.

وقالت القناة 13 العبرية، إن القصف في قطاع غزة جاء ردا على إطلاق البالونات الحارقة هذا اليوم تجاه "شاعر هنيغف"، لتثبيت معادلة نفتالي بينيت الجديدة..كما ذكرت

وقال شهود عيان، إن المقاومة الفلسطينية أطلقت نيران مضاداتها الأرضية تجاه الطائرات الحربية الإسرائيلية في أجواء قطاع غزة..

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي في بيان:" أغارت طائرات حربية الليلة على موقع لانتاج قذائف صاروخية تابع لحماس بالاضافة الى مجمع عسكري في خانيونس وفي داخله مصنع باطون يستخدم لبناء أنفاق ، ردًا على اطلاق البالونات الحارقة من قطاع غزة نحو الأراضي الإسرائيلية في وقت سابق اليوم".حد قوله

وأضاف الناطق باسم الجيش :" سيواصل الجيش الإسرائيلي الرد بقوة ضد المحاولات "الإرهابية" ويعتبر حماس مسؤولة عما يحدث داخل غزة. حسب قوله

وأفاد الاعلام العبري بأن سكان سديروت أبلغوا عن مشاهدتهم رشقات من النيران الرشاشة باتجاه المدينة، في أعقاب هجوم الجيش الاسرائيلي على قطاع غزة.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي ، إن سكان سديروت أفادوا بسماع نيران مدافع رشاشة ثقيلة من قطاع غزة، بعد هجوم للجيش الإسرائيلي.

وتحدث موقع حدشوت يسرائيل عن إصابة مباشرة لمركبة نتيجة إطلاق النيران الرشاشة من غزة نحو سديروت، دون إصابات.

ورد الناطق باسم حماس حازم قاسم على الغارات الإسرائيلية بالقول: "القصف من الاحتلال على غزة للتغطية على عجزه وفشله في مواجهة نضال الشعب الفلسطيني، خاصة بعد العملية البطولية التي انتزع فيها ستة من مناضلي شعبنا حريتهم من سجن جلبوع."

وأضاف قاسم في بيان " هذا الصراع بين شعبنا ومقاومته مع المحتل ، سيتواصل إلى أن ينتزع شعبنا كامل حريته من المستعمر الصهيوني على كل أرض فلسطين."

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - قطاع غزة