عزلة تامة على الأسرى بمنع الزيارات وتحذيرات من تفجر الأوضاع

الأسرى يحرقون الغرف في سجن النقب
  • الصليب الأحمر: إلغاء الزيارات المقررة لعائلات المحتجزين الفلسطينيين لمدة ٣ أيام فقط

أكد حسن عبدربه المستشار الإعلامي لهيئة شؤون الأسرى والمحررين أن إبلاغ إسرائيل لجمعية الصليب الأحمر الدولية بإلغاء زيارات الأسرى يأتي بمثابة تصعيد إضافي وفرض عزلة تامة على الأسرى بمنعهم من التواصل مع أهاليهم ومحاميهم ولجنة الصليب.

وقال المستشار الإعلامي للهيئة في تصريح لـ (APA):" إسرائيل حولت مداخل السجون إلى مناطق مغلقة وفرضت طوقاً أمنياً الأمر الذي يزيد من حالة التوتر".

وأضاف عبد ربه إنه وفقاً لتقديراتهم في الهيئة فإن الأوضاع تتجه نحو التصعيد والتوتر داخل السجون وخارجها بمناطق الضفة الغربية، ما دامت إسرائيل تمعن في الممارسات والإجراءات العقابية وتخالف المعايير الدولية وخاصة اتفاقيات جنيف".

وحذر عبد ربه من تفجر الأوضاع جراء استمرار قمع ومنع الأسرى الخروج للساحة والتضييق عليهم، مشيراً إلى وجود تفاعل كبير من الشارع الفلسطيني وأهالي الأسرى في التضامن والتصدي لإسرائيل حفاظاً على الحركة الأسيرة بالسجون.

وكانت اللجنة الدولية للصليب الأحمر قد أبلغت أهالي الأسرى بأنه تم إيقاف الزيارات اعتبارًا من اليوم الخميس، بسبب الأحداث التي تشهدها السجون منذ حادثة فرار ستة أسرى من سجن جلبوع قبيل فجر الإثنين الماضي.

 وقالت اللجنة في بيان " تم الإبلاغ لصليب الأحمر من قبل مصلحة السجون الإسرائيلية بإلغاء الزيارات المقررة لعائلات المحتجزين الفلسطينيين لمدة ٣ أيام فقط و في الفترة الواقع ما بين 12 و 14 سبتمبر2021."

وأضافت "سنبقي العائلات على علم بالتطورات حال ورودها، فيما تتابع اللجنة الدولية عن كثب تطورات الأحداث في السجون، و تستمر زيارات مندوبيها للمعتقلين الفلسطينيين بانتظام ، للتأكد من ظروف الاحتجاز و المعاملة التي يتلقاها المعتقلون.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله