اتصل بنا أرسل مقال

القدس15°
رام الله15°
الخليل15°
غزة16°
القدس15°
رام الله15°
الخليل15°
غزة16°
4.62جنيه إسترليني
4.62دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.98يورو
3.27دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.62
دينار أردني4.62
جنيه مصري0.21
يورو3.98
دولار أمريكي3.27

تفاصيل لقاء محامية الهيئة بالأسير يعقوب قادري .. أجمل 5 أيام في حياتي .. اكلت التين والبوملي والبرتقال الاخضر .. رأيت اطفال و قبلتهم .. سأبحث عن حريتي مرات ومرات

محامية هيئة شؤون الاسرى والمحررين حنان الخطيب

وكالة قدس نت للأنباء - رام الله

انتهى ، مساء الأربعاء، لقاء محامية هيئة شؤون الاسرى والمحررين الفلسطينية حنان الخطيب بالأسير يعقوب قادري في معتقل الجلمة الاسرائيلي.

ونقلت الخطيب عن الأسير يعقوب قادري قوله :" أجمل 5 أيام في حياتي ... رؤية فلسطين لن أنساها بالمرة .. حلم وتحقق".

وقال الأسير يعقوب قادري لمحاميته:" اكلت التين والبوملي  والبرتقال الاخضر...رأيت اطفال بجانب اهاليهم لأول مرة منذ 22  عاما..  قبلتهم واحتضنتهم".

وأضاف الأسير يعقوب قادري لمحاميته:" بدأ حفر النفق في 14/12/2021 وكان من المفترض أن يتم تنفيذ خطة الهروب من سجن جلبوع  في توقيت آخر لكن أحد السجانين لاحظ وجود رمل وطين فقررنا التنفيذ في نفس الليلة".

وقال الأسير يعقوب قادري لمحاميته : أعرف وجوه وأسماء الوشاة الذين أبلغوا الشرطة ولم نطلب منهم الماء سوى للتمويه .. تحية إلى أهل الناصرة.

وقالت محامية يعقوب قادري : معنوياته عالية غير مهتم إعادة الاعتقال ولا ظروف العزل فهو معتاد عليها سعيد بتناوله ثمار أشجار فلسطين  ويقول طالما بقيت على قيد الحياة سأبحث عن حريتي مرات ومرات.

وأضافت  " يعقوب يحتجز في زنزانة بمساحة متر بمترين وتفتقد لكل مقومات الحياة، ولا يوجد فيها شيء سوى بطانية، وتم تركيز المحققين على التعذيب النفسي، وجولات التحقيق لا زالت مستمرة، وكل ما يريده نسخة من القرآن الكريم ".

 

#قدس نت #هيئة الاسرى #يعقوب قادري #معتقل الجلمة