هدم منشأة واقتحامات و اعتقالات في القدس

هدمت آليات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الإثنين، منشأة وجرّفت أرضٍ في بلدة العيسوية، شمال شرق القدس المحتلة.

وذكرت مصادر محلية بأن آليات بلدية الاحتلال برفقة الشرطة اقتحمت بلدة العيسوية وهدمت "مغسلة مركبات"، بينما واصلت لليوم الثاني على التوالي عمليات التجريف التي بدأتها أمس، في أرض تعود لعائلة حارس المسجد الأقصى فادي عليان، المعتقل لدى الاحتلال منذ نهاية العام الماضي.

  • عشرات المستوطنين يقتحمون "الأقصى"

هذا واقتحم عشرات المستوطنين، اليوم ، المسجد الأقصى المبارك، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، بأن عشرات المستوطنين وطلاب المعاهد التوراتية اقتحموا الأقصى، من جهة باب المغاربة، على شكل مجموعات، وأدوا طقوسًا تلمودية في المنطقة الشرقية منه، واستمعوا إلى شروحات مزيفة من حاخاماتهم حول "الهيكل" المزعوم، فما تولت شرطة الاحتلال حماية المقتحمين.

وفي الوقت الذي تسمح فيه قوات الاحتلال للمستوطنين باقتحام الأقصى، تشهد القدس القديمة وبواباتها إجراءات عسكرية مشددة تتمثل بالتفتيش الدقيق للمواطنين، والمصلين، والاعتداء على بعضهم.

  • الاحتلال يعتقل شابين من بلدة بيت عنان ومخيم قلنديا

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم ، شابين من بلدة بيت عنان ومخيم قلنديا في القدس المحتلة بعد اقتحام منزليهما.

وذكرت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت المحامي عدي فرح جمهور من بيت عنان شمال غرب القدس، ومحمد عبد الله حماد من مخيم قلنديا شمال مدينة القدس المحتلة.

  • الاحتلال يعتقل ثلاثة مقدسيين بينهم أسير محرر

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ثلاثة مقدسيين من أنحاء متفرقة من مدينة القدس وهم: الأسير المحرر محمد الزغل من حي رأس العامود ، ورمضان حج محمود من حي الشيخ جراح، وشاب (لم تعرف هويته) من حي واد حلوة في سلوان جنوب المسجد الأقصى.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة