"وام" : وفاة 3 أشخاص وإصابة 6 جراء حادث انفجار 3 صهاريج محروقات في منطقة مصفح

شرطة ابو ظبي

 أفادت وكالة أنباء الإمارات الرسمية "وام" ، يوم الاثنين، بوفاة 3 أشخاص وإصابة 6 جراء حادث انفجار 3 صهاريج محروقات في منطقة مصفح

ونقلت الوكالة عن شرطة أبوظبي قولها، إن " الحادث أسفر عن وفاة شخص من الجنسية الباكستانية و شخصين من الجنسية الهندية و إصابة 6 آخرين إصاباتهم بين البسيطة و المتوسطة."

وحسب "وام" أعلنت شرطة أبوظبي السيطرة على الحريق الذي "اندلع صباح اليوم في منطقة مصفح آيكاد 3 بالقرب من خزانات أدنوك ما أدى إلى انفجار 3 صهاريج نقل محروقات بترولية. "

وذكرت شرطة أبوظبي بأن السلطات المختصة بدأت تحقيقاً موسعاً حول سبب الحريق والظروف المحيطة به.

وأدانت وزارة خارجية دولة الإمارات " استهداف جماعة الحوثي لمناطق و منشآت مدنية على الأراضي الإماراتيه اليوم" .. وأكدت أن "هذا الإستهداف الآثم لن يمر دون عقاب."

وذكرت وزارة الخارجية في بيان لها أن "دولة الإمارات تحتفظ بحقها في الرد على تلك الهجمات الإرهابية وهذا التصعيد الإجرامي الآثم "،  واصفة تلك الهجمات بأنها "جريمة نكراء أقدمت عليها ميليشيا الحوثي خارج القوانين الدولية والإنسانية." حسب البيان

ودعت الوزارة " المجتمع الدولي إلى إدانة هذه الأعمال الإرهابية التي تستهدف المدنيين والمنشآت المدنية ورفضها رفضا تاما"ن فيما أعربت عن تعازيها لأهالي المتوفين "جراء هذا الاعتداء الإجرامي " و مواساتها للمصابين وأهاليهم متمنية لهم الشفاء العاجل.وفق البيان

وأعلنت شرطة أبوظبي ، صباح الاثنين، عن اندلاع حريق أدى إلى انفجار في عدد 3 صهاريج نقل محروقات بترولية في منطقة مصفح آيكاد 3 بالقرب من خزنات أدنوك ، كما وقع حادث حريق بسيط في منطقة الإنشاءات الجديدة في مطار أبوظبي الدولي.حسب وكالة أنباء الإمارات.

وتشير التحقيقات الأولية إلى رصد أجسام طائرة صغيرة يحتمل أن تكون لطائرات بدون طيار "درون" وقعتا في المنطقتين قد تكونان تسببتا في الانفجار والحريق، وتم إرسال جهات الاختصاص وجاري التعامل مع الحريق.كما ذكرت الوكالة الرسمية

وقد باشرت السلطات المختصة تحقيقاً موسعاً حول سبب الحريق والظروف المحيطة به، كما لا توجد أضرار تذكر نتجت عن الحادثين.وفق "وام".

في هذه الأثناء، نقلت قناة "الجزيرة" عن المتحدث العسكري لجماعة "الحوثيين - انصار الله" اليمنية قوله : "سنكشف خلال الساعات المقبلة تفاصيل عملية نوعية في العمق الإماراتي".

 وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين في تصريح متلفز ، مساء الاثنين :" نجدد تحذيرنا لدول العدوان بأنها ستتلقى مزيدا من الضربات المؤلمة".

وأَضاف المتحدث العسكري العميد يحيى سريع "الإمارات سنعتبرها دولة غير آمنة طالما استمرت في عدوانها على اليمن".

 وقال "نفذنا عملية عسكرية  نوعية استهدفت مطاري دبي وأبو ظبي".

 وتابع :"نفذنا العملية ضد الإمارات ب5 صواريخ باليستية ومجنحة وعدد من الطائرات المسيرة".

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - وكالات