اللجنة المركزية تنتخب حسين الشيخ بالاجماع مرشحاً للجنة التنفيذية وروحي فتوح مرشحاً لرئاسة المجلس الوطني

الرئيس الفلسطيني محمود عباس يترأس اجتماع اللجنة المركزية لحركة فتح في رام الله
  •  -جددت ثقتها بالرئيس محمود عباس بالاجماع رئيساً للجنة التنفيذية ورئيساً لدولة فلسطين
  • - جددت ثقتها بعزام الأحمد بالاجماع ممثلاً للحركة في اللجنة التنفيذية
  • - الاحمد: فتح ستبلغ كافة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية بانتخاب فتوح لأخذ الموافقة منها

 عقدت اللجنة المركزية لحركة فتح، اجتماعاً لها مساء الثلاثاء، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، برئاسة الرئيس محمود عباس (أبومازن)، حيث ناقشت عددا من القضايا الداخلية.

وجددت اللجنة المركزية لحركة فتح وبالإجماع، ثقتها في الرئيس محمود عباس، رئيس حركة فتح، رئيساً للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، ورئيساً لدولة فلسطين.

كما جددت اللجنة المركزية، وبالاجماع ثقتها بعزام الأحمد، ممثلاً للحركة في اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية.

كما انتخبت اللجنة المركزية، وبالإجماع بحسين الشيخ مرشحاً لحركة فتح في اللجنة التنفيذية.

كما انتخبت روحي فتوح، وبالإجماع، مرشحاً لحركة فتح لرئاسة المجلس الوطني الفلسطيني،الذي يشغل منصبه سليم الزعنون (88 عاما) المقيم في عمان.

وفتح لديها 3 مناصب في اللجنة التنفيذية للمنظمة الأول يشغله الرئيس محمود عباس رئيسا لها والثاني أمين سرها صائب عريقات الذي توفى متأثرا بإصابته بمرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) في نوفمبر العام 2020 وعضوية عزام الأحمد.

وبانتخاب الشيخ عضوا للجنة التنفيذية تكون فتح ملأت الشاغر بعد وفاة عريقات.

وفي هذا الصدد، قال عضو مركزية فتح عزام الأحمد في تصريحات لتلفزيون فلسطين الرسمي إن الزعنون عند إقرار عقد المجلس المركزي الفلسطيني أصر بأنه لم يعد قادر على الاستمرار لأسباب تقدمه بالعمر ومشاكل صحية وطلب من الرئيس عباس اختيار بديلا منه.

وأضاف الأحمد أنه باستقالة الزعنون يكون المجلس بكافة أعضائه مستقيل بما فيه منصب نائبي رئاسة المجلس الوطني، لافتا إلى أن فتح ستبلغ كافة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية بانتخاب فتوح لأخذ الموافقة منها.

وتأتي الخطوة المقرر عرضها على اجتماع المجلس المركزي الفلسطيني حلقة الوصل بين المجلس الوطني واللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الذي سيعقد في بداية الشهر المقبل. 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله