بالفيديو القبض على المشتبه فيه بقتل إياد عبيد قبل ايام بنابلس

المواطن اياد عبيد

 تمكنت ادارة المباحث العامة في الشرطة الفلسطينية بمحافظة نابلس من القبض على المشتبه فيه بمقتل إياد عبيد في مدينة نابلس قبل أيام، بمتابعة حثيثة من اللواء يوسف الحلو مدير عام الشرطة.

وقال المتحدث باسم الشرطة العقيد لؤي ارزيقات في بيان، بان "الشرطة وفور تلقي البلاغ  بوقوع  جريمة القتل ،قامت بكل ما يلزم من اجراءات تؤدي للاحاطة بالجريمة وملابساتها . حيث شرعت بعملية  جمع  الاستدلالات ومعاينة الادلة الجنائية وتكثيف البحث والتحري حتى  توفرت شبهة ارتكاب الجريمة  لدى احد الاشخاص والاشتباه فيه والقبض عليه وضبط الاداة المستخدمة بالجريمة  ."

وبسماع اقواله  تأكدت صحة الاشتباه حيث تم توقيف المشتبه فيه لحين عرضه على النيابة العامة لاتخاذ المقتضى القانوني بحقه اصولاً. مضيفا " وتؤكد  الشرطة  عزمها على  منع الجريمة وضمان الأمن والاستقرار للمجتمع ."

وقال محافظ نابلس إبراهيم رمضان: "القاتل أحمد مفيد الشولي من عصيرة الشمالية، ولا يوجد معه أي شريك ولم يرسله أحد.. وقام بفعلته الشنيعة ردا على ضربه "كف" من المغدور في خلاف وقع بينهما، وقد ترصده عدة مرات حتى قتله".

وقال المفوض السياسي العام، المتحدث باسم الأجهزة الأمنية الفلسطينية اللواء طلال دويكات إن " الأجهزة الأمنية كشفت ملابسات مقتل المغدور إياد عبيد في مدينة نابلس قبل أيام."

وأكد دويكات في حديث لوكالة الأنباء الفلسطينية الرسيمة، أنه "بعد جهود حثيثة بذلها الأمن الفلسطيني في محافظة نابلس على مدار 3 أيام، تمكن اليوم الجمعة من كشف ملابسات مقتل المغدور إياد عبيد،  واعتقال القاتل الذي أدلى باعترافات أولية وقام بتسليم أداة الجريمة لجهاز الشرطة، الذي يواصل تحقيقاته وفق القانون الفلسطيني.

وبين أن المتهم سيحال للنيابة العامة لاستكمال المقتضى القانوني بحقه.

وأكد ان" الأجهزة الامنية ستواصل جهودها في تقديم خدمة الأمن لأبناء شعبنا"، مجددا الدعوة للحفاظ على حرمة الدم الفلسطيني والسلم الأهلي، مشددا على أن العدالة ستأخذ مجراها بحق كل من يعتدي على أرواح وممتلكات المواطنين.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - نابلس