بالفيديو والصور الجيش الإسرائيلي ينشر مشاهد لعمليات اعتراض طائرات مسيرة إيرانية كانت في طريقها إلى إسرائيل

حطام المسيرة وتدميرها واستهداف عربة التحكم 1.jpeg

 نشرت المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، مساء الاثنين، تسجلات فيديو ومشاهد مصورة لعمليات لاعتراض طائرات مسيرة إيرانية كانت في طريقها نحو إسرائيل .

وقال المتحدث باسم الجيش في بيان :" قام الجيش في شهر اذار 2021 بتنفيذ أول عملية اعتراض جوية على مستوى العالم بواسطة طائرات حربية من نوع آدير لمسيّرتيْن إيرانيتيْن كانتا في طريقهما تجاه السيادة الإسرائيلية. "

وأضاف المتحدث :" تم إعتراض المسيّرتيْن في سماء المنطقة، بتنسيق مع دول مجاورة ما حال دون خرقهما السيادة الإسرائيلية. "

وقال :"  ينضم هذا الحادث إلى محاولات سابقة أطلقت فيها إيران طائرات مسيّرة تجاه إسرائيل: في شباط - فبراير 2018، أطلقت إيران مسيّرة من سوريا اعترضتها مروحية مقاتلة بالقرب من غور بيت شان.

كما وقعت حادثة أخرى خلال عملية حارس الأسوار، في أيار - مايو 2021 ، تم خلالها إطلاق مسيّرة من منطقة العراق واعتراضها في منطقة غور بيت شان."

وأضاف في التفاصيل :" خلال هذه الأحداث، تمكنت أنظمة التحكم والكشف بمراقبة المسيّرات لفترة طويلة من الزمن وبالتعاون مع جهات الاستخبارات والتخطيط والمراقبة. تم اعتراض المسيّرات في الوقت المناسب وفي أنسب نقطة عملياتية".
 
وتابع :" ردًا على هذه الأحداث  قام الجيش الإسرائيلي بمهاجمة أهدافًا على علاقة بتهديد المسيّرات(..)سيستمر الجيش في العمليات لتدمير القدرات الإيرانية وحماية المواطنين الإسرائيليين في جميع الأوقات وعلى كافة الجبهات القتالية."

وقال رئيس هيئة العمليات في الجيش الإسرائيلي الميجر جنرال عوديد باسيوك:"في السنوات الأخيرة ، شهدنا استخدام إيران للطائرات المسيّرة لأغراض مختلفة. نفذ الجيش نشاط عسكري مهم في مواجهة التهديد ونتيجة لذلك فشلت كل محاولة من هذا القبيل ضد إسرائيل.

وفي مواجهة هذه المحاولات، قام الجيش بدراسة وبتحقيق تلك المحاولات ومن هنا قام ببلورة الرد المناسب ونحن بحاجة الى مواصلة دراسة التهديد طالما بقي قائمًا ومستمرًا".


وقال أيضا "أحبطنا، مرة بعد مرة، محاولات إيران تنفيذ خطط إطلاق المسيرات تجاه إسرائيل، مع ذلك سيواصل الجيش اعتماد نشاطات عسكرية لمنع تكرار هذه المحاولات"  .

 

طراز المسيرة ومسار تحليقها.jpeg


 

طراز المسيرة ومسار تحليقها  1.jpeg

طراز المسيرة ومسار تحليقها.jpeg

 

حطام المسيرة وتدميرها واستهداف عربة التحكم 5.jpeg

 

حطام المسيرة وتدميرها واستهداف عربة التحكم.jpeg

 

حطام المسيرة وتدميرها واستهداف عربة التحكم  9.jpeg

 

حطام المسيرة وتدميرها واستهداف عربة التحكم  8.jpeg

 

حطام المسيرة وتدميرها واستهداف عربة التحكم  7.jpeg

 

حطام المسيرة وتدميرها واستهداف عربة التحكم  6.jpeg

 

حطام المسيرة وتدميرها واستهداف عربة التحكم  3.jpeg

 

حطام المسيرة وتدميرها واستهداف عربة التحكم  2.jpeg

 

حطام المسيرة وتدميرها واستهداف عربة التحكم  1.jpeg


 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة