سيتي ينتصر بصعوبة على أتلتيكو مدريد في "الاتحاد"

سيتي ينتصر بصعوبة على أتلتيكو.jpg

حقق مانشستر سيتي الإنجليزي انتصارا صعبا على ضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني بهدفٍ دون رد، يوم الثلاثاء، على أرض ملعب "الاتحاد" في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم "شامبيونزليغ".

بدأ اللقاء بنسق هجومي مرتفع من جانب سيتي الذي فرض أسلوب لعبه كما جرت العادة، واستحوذ على الكرة بنسبة وصلت إلى 70 بالمئة وسط تراجع كبير لعناصر الأتلتي إلى مناطقه الخلفية.

سيطرة سيتي جعلته يصنع محاولات عديدة في مناطق خصمه، لكن التكتل الدفاعي للأتلتي حال دون أن تكتمل الفرص لينتهي الشوط الأول بشباك نظيفة للفريقين كما أراد المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني.

وفي الشوط الثاني حاول الأتلتي مباغتة أصحاب الأرض بهجمات سريعة متسرعة لم تخلق أي خطورة على مرمى سيتي الذي عاد لممارسة ضغطه الهجومي والتحكم في سير اللعب.

وحملت الدقيقة 70 فرحة طال انتظارها لدى جماهير سيتي بعدما نجح البلجيكي كيفن دي بروين في افتتاح باب التسجيل من كرة تسلمها من فيل فودين داخل جزاء الأتلتي قبل أن يُسددها في الزاوية البعيدة عن متناول الحارس يان أوبلاك.

وبحث سيتي في الدقائق المتبقية من عمر اللقاء عن إضافة هدف ثان يُسهل عليه مواجهة الإياب لكن فرصه لم تجد طريقها نحو شباك يان أوبلاك الذي استبسل في الدفاع عن مرماه في الدقائق الأخيرة.

ومن المقرر أن يتواجه الفريقان، الأربعاء 14 أبريل/نيسان الجاري، في العاصمة الإسبانية مدريد لخوض مواجهة الإياب على أرض أتلتيكو مدريد الذي سيكون مطالب بفتح اللعب والهجوم من أجل التعويض، وهو ما يفضله فريق المدرب بيب غوارديولا.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الأناضول