بارليف : لن نتردد في تنفيذ عملية عسكرية واسعة النطاق في جنين

عومير بارليف.jpg

 قال وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي عومير بارليف ، يوم الثلاثاء، إن حكومته لن تتردد في اتخاذ قرار بالشروع في عملية عسكرية واسعة النطاق في جنين أو أي مناطق أخرى بالضفة الغربية.

وشدد بارليف خلال كلمة له في حفل لقوات الشرطة الإسرائيلية، إن حكومته ستواصل استخدام "القبضة الحديدية ضد الإرهاب"، مشيرًا إلى أن العمليات ستتواصل في الضفة حتى القضاء على أي خطر يحدق بالإسرائيليين.

وفي السياق، أعلن الجيش الإسرائيلي عن تعزيز قوات إضافية على طول خط التماس ما بين الضفة ومناطق 48.

وبحسب موقع "واي نت" العبري، فإن ذلك سيشمل قوات هندسية ومعدات ميكانيكية ثقيلة لسد الثغرات في الجدار، فيما سيتم نشر كتيبتين من الجنود.

 اعتقلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، خلال شهر آذار/مارس 2022، (539) فلسطينيًا من كافة الأراضي الفلسطينية المحتلة، من بينهم (62) طفلاً، و(19) من النساء.

ونشرت هذه المعطيات ضمن توثيق شهري يصدر عن مؤسسات الأسرى وحقوق الإنسان؛ (هيئة شؤون الأسرى والمحررين، نادي الأسير الفلسطيني، مؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان، ومركز معلومات وادي حلوة- القدس).

وبينت أن عدد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال بلغ نحو (4450) أسيرًا، وذلك حتى نهاية شهر آذار/ مارس 2022، من بينهم (32) أسيرة، و(160) قاصرًا، ونحو (530) معتقلًا إداريًا.

فيما كانت أعلى نسبة اعتقالات خلال آذار، في القدس التي بلغت فيها (163) حالة، من بينها (43) طفلاً وقاصرًا.

وبلغ عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة خلال الشهر ذاته (195)، بينها (107) أمرًا جديدًا، و(88) أمر تمديد.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة