لقاء مرتقب مع أبومازن.. العاهل الأردني يشدد على ضرورة وقف جميع الإجراءات "اللاشرعية" و"الاستفزازية" في القدس

الملك عبدالله الثاني. (الديوان الملكي الهاشمي).jpeg

شدد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، على ضرورة وقف جميع الإجراءات الإسرائيلية اللاشرعية والاستفزازية في الحرم القدسي الشريف/ المسجد الأقصى المبارك.

جاء ذلك خلال اتصالات هاتفية جرت بين العاهل الأردني و قادة دول حول التصعيد الإسرائيلي الخطير في القدس. الديوان الملكي الهاشمي

ففي اتصال مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أكد الملك عبدالله على ضرورة وقف جميع الإجراءات الإسرائيلية اللاشرعية والاستفزازية في القدس.

كما أكّد الملك عبدالله الثاني، خلال اتصال هاتفي مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في دولة الإمارات العربية المتحدة، ضرورة مواصلة بذل كل الجهود لوقف التصعيد الإسرائيلي الخطير في القدس.

وفي اتصال هاتفي مع رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل، أكد العاهل الأردني ضرورة تكثيف الجهود إقليميا ودوليا لوقف التصعيد الإسرائيلي في القدس، الذي يقوض فرص تحقيق السلام ويدفع إلى المزيد من التأزيم.

كما أكّد الملك عبدالله الثاني، في اتصال هاتفي مع الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، ضرورة وضع حد للتصعيد الإسرائيلي الخطير في القدس، ووقف جميع الإجراءات اللاشرعية والاستفزازية التي تخرق الوضع التاريخي والقانوني القائم بالحرم القدسي الشريف.

وجرى اتصال هاتفي، يوم الاثنين، بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبومازن) والملك عبد الله الثاني، استعراض خلاله الإثنين آخر التطورات على الساحة الفلسطينية، خاصة ما يجري في مدينة القدس من اقتحامات يومية للمسجد الأقصى المبارك من قبل المستوطنين المتطرفين بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي تتصرف بوحشية تجاه المصلين الآمنين، في انتهاك صارخ للقانون الدولي والوضع القانوني والتاريخي للوضع القائم "الستاتيكو".

وقد تم اطلاع الملك الأردني على آخر الاتصالات والمراسلات التي تقوم بها فلسطين. حسب وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية

كما تم الاتفاق بين الرئيس عباس والملك الأردني على مواصلة التشاور والتنسيق، والتحرك المشترك على الساحة الدولية، وإجراء الاتصالات مع الأطراف المعنية لوقف هذه الاعتداءات الوحشية على المسجد الأقصى المبارك والمصلين، ووقف القتل والتنكيل بأبناء شعبنا الفلسطيني.

هذا وتجري التحضيرات لعقد اجتماع اللجنة الوزارية العربية الخاصة بالقدس خلال الأيام القليلة المقبلة من أجل اتخاذ القرارات والمواقف اللازمة لوقف هذا العدوان.

وقد تم الاتفاق بين الرئيس عباس والملك الأردني على إجراء لقاء مرتقب بينهما.حسب الوكالة

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - عمان