محدث اعلام عبري: صاروخ انفجر داخل مناطق غلاف غزة وكوخافي يجري جلسة تقييم لبحث "سبل الرد"

أعلن ناطق باسم الجيش الاسرائيلي، مساء الجمعة، بأن قذيفة صاروخية أطلقت من غزة سقطت قبل قليل قرب السياج الأمني شمال القطاع، بينما سقطت قذيفة صاروخية أخرى داخل قطاع غزة."

وقال الناطق في تصريح مقتضب :" تم تفعيل الانذارات في تطبيق الجبهة الداخلية فقط وفق المطلوب دون تفعيل صافرات الانذار".

وفي وقت لاحق، ذكرت القناة 14 العبرية، أنه " بعد تفتيش في المنطقة، عثر على الصاروخ الذي كان يعتقد أنه سقط قرب الحدار داخل منطقة غلاف غزة على طريق 232 على بعد 4 كم من الحدود .. ويجري حاليًا رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي جلسة تقييم لبحث سبل الرد".

ونقلت إذاعة الجيش في تحديث من الجيش قوله "لم ينفجر الصاروخ الثاني قرب السياج الحدودي، وانما انفجر في منطقة مفتوحة داخل مناطق غلاف غزة بالقرب من شارع 232 على مسافة 4 كلم من حدود غزة".

وقال مراسل "يديعوت"، إن "الجيش الإسرائيلي سيكون أمام معضلة الرد من عدمه".

وأفاد موقع "روترنت" العبري ، مساء اليوم، عن سماع دوي انفجارات جنوب قطاع غزة، وأنه يجري التحقيق في إمكانية انطلاق صواريخ من قطاع غزة نحو مستوطنات الغلاف.

وذكرت مواقع عبرية في أنباء أولية بأن هناك حديث عن سقوط صاروخ عند سياج شمال قطاع غزة لدى محاولة اطلاقه على منطقة سديروت..

وقال موقع "يديعوت" إن صاروخين أطلقا من قطاع غزة باتجاه الغلاف أحدهما عبر السياج والآخر سقط في غزة، فيما قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي: "لم يتم تفعيل صفارات الإنذار في الغلاف بعد إطلاق الصاروخين من قطاع غزة".

وأفادت مصادر محلية  عن اصابة مواطن جراء انفجار احد الصواريخ في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة.

صورة لاحد المصابين في مستشفى بيت حانون بعد سقوط صاروخ بالقرب من السياج.jpg

وقالت القناة 13 العبرية "تم إطلاق صاروخين من غزة وسقطا داخل القطاع وتم تفعيل صفارات الإنذار عبر التطبيق في منطقة فارغة".

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة