أبو عبيدة: أي مساس بالسنوار وقادة المقاومة سيؤدي لرد غير مسبوق

قوات الاحتلال تفجر منزل المعتقل عمر جرادات في السيلة الحارثية

أصدر أبو عبيدة الناطق العسكري باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس تصريح مقتضب ومهم عبر قناته على تلجرام جاء فيه :

"في ضوء تهديدات العدو الجبان.. فإننا نحذر وننذر العدو وقيادته الفاشلة بأن المساس بالأخ المجاهد القائد يحيى السنوار أو أيٍّ من قادة المقاومة هو إيذانٌ بزلزالٍ في المنطقة وبردٍّ غير مسبوق، وستكون معركة سيف القدس حدثاً عادياً مقارنةً بما سيشاهده العدو، وسيكون من يأخذ هذا القرار قد كتب فصلاً كارثياً في تاريخ الكيان وارتكب حماقةً سيدفع ثمنها غالياً بالدم والدمار."حسب قوله

أبو عبيدة

وفي أول رد فعل إسرائيلي، قللت وسائل اعلامية عبرية وصحفيين إسرائيليين عبر "تويتر" من تغريدة الناطق باسم القسام بالإدعاء أنها  تعبر عن "هستيريا حماس".

واعتبرت وسائل اعلامية عبرية بأن رسالة القسام "رسالة معتادة ومتوقعة بأن أي عملية اغتيال رغم أنها مستبعدة حاليًا ستكون عواقبها معركة جديدة".

ونقلت قناة كان العبرية عن نائب وزير الاقتصاد الإسرائيلي يائير غولان قوله: "استهداف قادة كبار في حماس سيضر باستقرار الحكومة، وبشكل لا لبس فيه سيضر باستقرار الجيش الإسرائيلي."

وقال مصدر أمني إسرائيلي كبير للقناة 12 العبرية بعد تهديدات القسام: "حماس تعيش في حالة هستيريا ..  وتصريحاتها في الساعات الأخيرة لا يذكرنا إلا بتوسلها لوقف إطلاق النار خلال "حارس الأسوار / سيف القدس" .." مضيفا " حماس منذ ذلك الحين تعيش في حالة ردع والتحريض "الجبان" مؤخرًا منها ليس أكثر من مجرد "مطية" بعد هجوم "إلعاد". وفق تعبيره

وحسب موقع صحيفة  "يديعوت أحرونوت"، أوصى الجيش  الإسرائيلي المستوى السياسي بعدم إصدار قرار باغتيال السنوار في هذه الفترة، مشيرا إلى أن "هيئة الأركان تعتقد أنه ليس من الصواب تنفيذ هكذا قرار الآن"، وقفا لما صرح به مسؤولون أمنيون كبار لموقع "يديعوت".

وكانت هناك دعوات إسرائيلية قبل أيام بالعمل على اغتيال السنوار بعد اتهامه بالتحريض على العمليات الأخيرة وخاصة عملية إلعاد.

يتبع..

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة