كوخافي: نتعامل مع 6 جبهات قتال ولدينا "خطة هجومية" كبيرة "تستهدف كل ما يشكل علينا خطرًا"

رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي.jpg

قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي، إن "تل أبيب تتعامل مع ست جبهات قتال وتواجه تهديدات متنوعة أخطرها التهديد النووي المحتمل".

وأضاف كوخافي في مؤتمر للجبهة الداخلية الإسرائيلية ، مساء الأحد، "حددنا آلاف الأهداف في لبنان بينها منظومات صواريخ وسندمرها في حال نشوب حرب".

وتابع "في الحرب المقبلة كل مكان يطلق منه قذيفة أو صاروخ أو غيره حتى لو كان بيت او شارع أو غيره سيتم ضربه (..) فنحن نتعامل مع 6 جبهات ونستعد لسيناريوهات متنوعة ومواجهة العديد من التحديات".

واعتبر كوخافي بأن الحرب المقبلة في لبنان "ستكون مدمرة "..وقال " لدينا آلاف الأهداف التي سيتم ضربها من شبكات صاروخية وغيرها (..) لدينا خطة هجومية

كبيرة تستهدف كل ما يشكل علينا خطرًا، الحرب المقبلة عبارة عن "يوم الحرب" وآلاف الأهداف ستكون بين أيدينا ستضرب بقوة".

وقال كوخافي:" نتبنى مفهوم جديد للحرب و"أي بنية تحتية وطنية تدعم الإرهاب هي هدف للهجوم"، في إشارة لهجوم مطار دمشق، وفق تعبيره.

وشدد كوخافي قائلا :"مخطئ العدو إذا ظن بأن استخدامه للمناطق المدنية سيمنعنا من استهدافه (..) لن نسمح لعدونا أن يضر بنا وبمواطنينا (..) سنهاجم كل هدف مشروع بالنسبة لنا". وفق تعبيره

وقال كوخافي:"  سنواصل مهاجمة البنى التحتية المزدوجة المدنية والعسكرية في المستقبل ، سنحلق الدمار بشكل هائل وبضربات مكثفة بالبنى التي تستخدم من أجل الإرهاب.." وفق وصفه

وفي رسالة لـ "اللبنانيين" قال كوخافي:" أنصحكم حتى قبل إطلاق أول رصاصة بأن تغادروا منازلكم التي يحاط بها منظومات الصواريخ وغيرها".

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة