منظمة إسرائيلية تطالب بايدن بتطبيق حل الدولتين

حركة السلام الآن تعلق لافتة على مبنى في وسط تل أبيب عليها علمي إسرائيل وفلسطين لدعم حل الدولتين استعدادًا لزيارة رئيس الولايات المتحدة للمنطقة

 طالبت منظمة إسرائيلية حقوقية يوم الاثنين الرئيس الأمريكي جو بايدن قبيل زيارته المرتقبة لإسرائيل والأراضي الفلسطينية بتطبيق حل الدولتين.

وعلقت حركة السلام الآن (منظمة حقوقية إسرائيلية تراقب توسع المستوطنات)، لافتة على مبنى في وسط مدينة تل أبيب الساحلية عليها علما إسرائيل وفلسطين.

وكتب على اللافتة "الرئيس بايدن، مرحبا بكم في البلدين اللذين نحبهما أكثر".

وقالت حركة السلام الآن في بيان "أن اللافتة التي علقناها هي تذكير للرئيس، وهو مؤيد قوي لحل الدولتين، بأن الدولة الفلسطينية هي في مصلحتنا أولاً وقبل كل شيء، نحن الإسرائيليون، وأنه لا يوجد ولن يكون المستقبل جيدا من أجل المنطقة، بلا سلام مع جيراننا الفلسطينيين".

وأوضحت أن الخطوة التالية يجب أن تكون عودة المفاوضات بين إسرائيل والفلسطينيين خاصة بعد أن تحدث رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس مؤخرا.

وتحدث رئيس الوزراء لابيد يوم الجمعة الماضي مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في اتصال هو الأول من نوعه بين رئيس وزراء إسرائيلي وعباس منذ عام 2017.

وتوقفت آخر مفاوضات للسلام بين الفلسطينيين وإسرائيل في نهاية مارس العام 2014.

وفي شهر يونيو الماضي، وقع حادث مماثل في رمات غان " شرق تل أبيب"، عندما تم تعليق لافتة من قبل حركة "مِحَزكيم" (منظمة يسارية تدعو للسلام والديمقراطية) على مبنى، حيث ظهرت أعلام إسرائيل وفلسطين جنبا إلى جنب وكتب عليها باللغتين العربية والعبرية أن "مستقبلنا أن نعيش معا".

وسيصل الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الأربعاء المقبل إلى منطقة الشرق الأوسط لأول مرة منذ توليه المنصب وسيزور إسرائيل والأراضي الفلسطينية ويلتقي رئيس الوزراء لابيد ورئيس المعارضة بنيامين نتنياهو، والرئيس محمود عباس.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - (شينخوا)