داخلية غزة تثمن الالتزام بمنع إطلاق النار احتفالاً بنتائج الثانوية العامة .. توقيف 3 أشخاص

ثمنت وزارة الداخلية بقطاع غزة، يوم السبت، حالة الوعي لدى المواطنين والتزامهم بقرار منع إطلاق النار في الهواء تزامناً مع إعلان نتائج الثانوية العامة.

وأشادت الوزارة، في بيان صحفي، بـ "حالة الالتزام الكبيرة بقرار منع إطلاق النار احتفالاً بإعلان النتائج، بما يساهم في الحفاظ على أرواح المواطنين وسلامتهم".

وأضافت الوزارة، أن "الجهود الكبيرة التي بذلتها الشرطة والأجهزة المختصة، أثمرت في انحسار هذه الظاهرة بشكل كبير للعام الثالث على التوالي"، وقالت: "سنراكم على هذا الإنجاز على طريق التخلص نهائياً من هذه الظاهرة الخطيرة والمُسيئة".

وشكرت الوزارة، المواطنين وفصائل العمل الوطني على تعاونهم مع أجهزتها في جهود منع استخدام السلاح خارج إطار القانون، مؤكدة مواصلة العمل على ذلك في جميع المناسبات.

وتابعت: "بدأنا هذا العام تكثيف إجراءات منع تصنيع وتداول المفرقعات الخطرة التي تؤدي لترويع وإزعاج الآمنين وتتسبب بوقوع الإصابات".

ولفتت الوزارة إلى أنها تعمل باستمرار في محاربة جميع الظواهر السلبية التي من شأنها المساس بحالة الهدوء والسكينة العامة في قطاع غزة، آملة تضافر جهود أبناء شعبنا في تعزيز حالة الأمن والاستقرار.

 المباحث العامة: توقيف 3 أشخاص أطلقوا النار احتفالاً بنتائج الثانوية العامة

وأوقفت المباحث العامة بالشرطة بقطاع غزة صباح اليوم، ثلاثة أشخاص قاموا بإطلاق النار احتفالاً بنتائج الثانوية العامة.

وأكد مدير المباحث العامة بالشرطة العميد نهاد الجعبري أنه تم تسجيل ثلاث حالات إطلاق نار فقط في جميع محافظات قطاع غزة احتفالاً بنتائج الثانوية العامة صباح اليوم، لم تُسفر عن وقوع إصابات.

وأوضح العميد الجعبري في "تصريح صحفي" أنه تم توقيف مُطلقي النار وهم (ن، ش) 28 عاماً من مدينة غزة، و(م، ب) 20 عاماً من مدينة رفح، و(م، د) 18 عاماً من شمال القطاع وهو طالب بالثانوية العامة.

ونوه مدير المباحث العامة بالشرطة إلى أنه تم مصادرة قطع السلاح المستخدمة، ويجري استكمال الإجراءات القانونية بحقهم.

وكانت الشرطة قد حذّرت في وقت سابق من إطلاق النار تزامناً مع إعلان نتائج الثانوية العامة، مشددةً على أنها ستتخذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة