بث مباشر الصحة: 10 شهداء من بينهم طفلة تبلغ من العمر 5 اعوام وسيدة تبلغ من العمر 23 عام واصابة 79 مواطن بجراح مختلفة.

تيسير الجعبري قائد المنطقة الشمالية في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في عرض عسكري سابق للتنظيم : "الفرنسية"

وزارة الصحة: ضحايا العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة الجمعة 5/8/2022 .. 10 شهداء و 79 اصابة بجراح مختلفة

 

غارة اسرائيلية تستهدف ارض زراعية في "منطقة البراوي" في بيت لاهيا شمال قطاع غزة

مصادر ميدانية: الانفجار في محيط جامعة القدس المفتوحة شمال بيت لاهيا ناتج عن سقوط صاروخ قبة حديدية

غارة من طائرت الاستطلاع تستهدف محيط جامعة القدس المفتوحة شمال بيت لاهيا

المكتب الإعلامي الحكومي بغزة: تسجيل بعض المخالفات فيما يخص تقديم خدمات إعلامية لوسائل إعلام اسرائيلية، خلال الساعات الماضية، ونؤكد على القرار الخاص بمنع تقديم الخدمات الإعلامية لوسائل الإعلام (الاسرائيلية)، تحت طائلة المسئولية القانونية، ونطالب المحللين والكتاب بعدم قبول الاستضافة على أي من القنوات (الاسرائيلية) احترامًا لدماء الشهداء، كونها أبواق ناعقة باسم جيش الاحتلال.

4 إصابات في غارات اسرائيلية على جباليا شمال قطاع غزة وغارات عنيفة تستهدف موقع في خان يونس جنوب القطاع

وزارة الصحة بغزة: تحديث لاجماالي ضحايا الاستهداف الاسرائيلي لقطاع غزة حتى اللحظة 10.25 م ..  10 شهداء من بينهم طفلة تبلغ من العمر 5 اعوام وسيدة تبلغ من العمر 23 عام واصابة75 مواطن بجراح مختلفة.

اذاعة الاقصى: وصول خمس إصابات لمجمع الشفاء بعد استهداف محيط منزلهم في حي الشعف شرق غزة بين الإصابات ثلاثة من الأطفال وجراحهم بين المتوسطة إلى خطيرة

وزارة الصحة بغزة:

تحديث لاجماالي ضحايا الاستهداف الاسرائيلي لقطاع غزة حتى اللحظة 9.55 م

10 شهداء من بينهم طفلة تبلغ من العمر 5 اعوام وسيدة تبلغ من العمر 23 عام واصابة 65 مواطن بجراح مختلفة

 

غارات إسرائيلية جديدة على مواقع في قطاع غزة تستهدف  محررة نتساريم

 

الصحة: تحديث لاجماالي ضحايا الاستهداف الاسرائيلي لقطاع غزة حتى اللحظة 7.40 م .. 10 شهداء من بينهم طفلة تبلغ من العمر 5 اعوام وسيدة تبلغ من العمر 23 عام واصابة 55 مواطن بجراح مختلفة.

 

وزارة الصحة بغزة: تحديث لاجماالي ضحايا الاستهداف الاسرائيلي لقطاع غزة حتى اللحظة 7.18 م  9 شهداء من بينهم طفلة تبلغ من العمر 5 اعوام وسيدة تبلغ من العمر 23 عام واصابة 55 مواطن بجراح مختلفة..

 

غرفة العمليات المشتركة لفصائل المقاومة: رد المقاومة قادم وبالطريقة التي تحددها قيادة المقاومة

 

غرفة العمليات المشتركة لفصائل المقاومة: الغرفة في حالة انعقاد وتقدر الموقف بالاشتراك مع الأجنحة العسكرية كافة

 

غرفة العمليات المشتركة لفصائل المقاومة: نحمل العدو المسؤولية كاملة عن هذا العدوان ونؤكد أنه لن يمر مرور الكرام

 

وزارة الصحة بغزة: اجماالي الاستهداف الاسرائيلي لقطاع غزة حتى اللحظة 5.48 م .. 8 شهداء من بينهم طفلة تبلغ من العمر 5 سنوات واصابة 44 مواطن بجراح مختلفة.

وزارة الصحة بغزة: اجماالي الاستهداف الاسرائيلي لقطاع غزة حتى اللحظة 5.35 م.. 7 شهداء من بينهم طفلة تبلغ من العمر 5 سنوات واصابة 40 مواطن بجراح مختلفة.

سرايا القدس تزف شهيدها القائد الكبير "تيسير محمود الجعبري" عضو المجلس العسكري وقائد المنطقة الشمالية الذي ارتقى جراء غارة   استهدفته مساء اليوم بمدينة غزة.

الصحة: اجمالي الاستهداف الاسرائيلي لقطاع غزة حتى اللحظة 5.23 م ..  4 شهداء من بينهم طفلة تبلغ من العمر 5 سنوات واصابة 23 مواطن بجراح مختلفة.

المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي أفيخاي أدرعي: الجيش الاسرائيلي يطلق عملية "الفجر الصادق" ضد "الجهاد الاسلامي" بالقضاء على تيسير الجعبري قائد المنطقة الشمالية في حركة الجهاد .

أفيخاي أدرعي : كما استهدف خليتيْن لاطلاق صواريخ مضادة للدروع في طريقها لتنفيذ عملية بالاضافة الى استهداف عبدالله قدوم قائد منظومة الصواريخ المضادة للدروع في شمال قطاع غزة في الجهاد الاسلامي

 الصحة:  ارتفاع عدد الشهداء الى  4 شهداء من بينهم طفلة تبلغ من العمر 5 اعوام في استهداف الاحتلال الاسرائيلي لمدينة غزة حتى اللحظة

المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي يؤكد اغتيال تيسير الجعبري قائد المنطقة الشمالية في سرايا القدس

مسؤول المكتب الإعلامي للجهاد الإسلامي للجزيرة: استشهاد تيسير الجعبري قائد المنطقة الشمالية لسرايا القدس

المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي: إعلان العدو أن الغارات تستهدف فقط حركة الجهاد هي محاولة لشق الصف الفلسطيني

مسؤول المكتب الإعلامي للجهاد الإسلامي للجزيرة: اغتيال الجعبري يجب أن يكون بالأفعال وهذه معركة فلسطينية واحدة

 مصدر في الجهاد الإسلامي للجزيرة: اغتيال تيسير الجعبري قائد المنطقة الشمالية في سرايا القدس خلال الغارات

مصادر صحفية تؤكد استشهاد تيسير الجعبري قائد المنطقة الشمالية في سرايا القدس

آفي سخاروف من إذاعة كان: الجعبري كان يخطط لسلسلة هجمات ويقف خلف العديد من الهجمات خلال العملية الأخيرة في العام الماضي

يديعوت أحرونوت:  تعليمات لسكان غلاف غزة بالبقاء بالقرب من الملاجئ، والجيش الإسرائيلي يستعد لإطلاق الصواريخ من الغلاف إلى وسط البلاد - سيتم إلغاء جميع الأنشطة التعليمية على مسافة 80 كم من غزة

وزارة الصحة تعلن رفع حالة الجهوزية والاستعداد في كافة المستشفيات ومحطات الاسعاف في قطاع غزة#عاجل  

الجيش الإسرائيلي: ننفذ غارات حاليا على قطاع غزة وإعلان وجود حالة خاصة في الجبهة الداخلية

انباء اولية عن اصابات في غارة اسرائيلية على بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة

أنباء عن غارة بحي الرمال وسط مدينة غزة

الجيش الاسرائيلي ينفذ غارات ضد أهداف شمال بيت لاهيا

 المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: الجيش الإسرائيلي يشن هجمات الآن في قطاع غزة، تفاصيل لاحقا

 داخلية غزة: نفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي قبل قليل عدداً من الغارات استهدفت مناطق مختلفة في عدة محافظات بقطاع غزة.

 داخلية غزة:  اتخذت الشرطة والدفاع المدني والأجهزة الأمنية إجراءاتها للتعامل مع العدوان الإسرائيلي، وتقوم بواجبها في مساندة أبناء شعبنا، وبهذا الصدد نهيب بالمواطنين الحصول على الأخبار من مصادرها الرسمية، والحذر من تداول الشائعات.


أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، يوم الجمعة، استشهاد 10 مواطنين بينهم القيادي البارز في سرايا القدس تيسير الجعبري  والطفلة ألاء قدوم (5 أعوام) وسيدة (23عاما)، وإصابة 79 آخرين بجروح مختلفة في عدوان إسرائيلي جديد على قطاع غزة.

وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، عدة غارات صاروخية على قطاع غزة، فيما أطلقت مدفعية الاحتلال عددا من القذائف استهدفت أراض زراعية ومواقعاً في مناطق عدة شرق القطاع.

وأفادت مصادر محلية بأن طائرات الاحتلال الحربية قصفت بصاروخين شقتين سكنيتين في الطابق السابع بـ"برج فلسطين" في حي الرمال غرب مدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد تيسير محمود الجعبري وإصابة آخرين، إضافة إلى مركبة في حي الشجاعية شرق غزة، ما أدى إلى استشهاد اثنين في المركبة بينهم طفلة هي ألاء قدوم البالغة من العمر خمسة أعوام.

كما أصيب عدد من المواطنين بينهم أطفال في غارة شنتها طائرات الاحتلال على بلدة الفخاري شرق خان يونس جنوب قطاع غزة، إضافة إلى استهداف موقعين على الأقل شرق المدينة ما أدى إلى اشتعال النيران فيهما وإلحاق أضرار.

وقصفت دبابات الاحتلال مواقعا شرق بلدتي بيت لاهيا وبيت حانون شمال القطاع، إضافة إلى وسط قطاع غزة، ومنطقة "شراب العسل" شرق خان يونس جنوب القطاع، ما أوقع أضرارا في منازل وممتلكات المواطنين المجاورة.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على القطاع، حيث تجوب طائرات الاستطلاع مختلف أجواء غزة، فيما الطائرات الحربية تجوب الأجواء بين الفينة والأخرى.

ونعت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، عضو المجلس العسكري وقائدها في المنطقة الشمالية، الذي ارتقى جراء غارة استهدفته مساء الجمعة بمدينة غزة.

وقالت سرايا القدس:" نزف القائد الكبير "تيسير محمود الجعبري" عضو المجلس العسكري وقائد المنطقة الشمالية الذي ارتقى جراء غارة صهيونية استهدفته مساء اليوم بمدينة غزة".

ويعد الشهيد القائد تيسير الجعبري قائد سرايا القدس في المنطقة الشمالية ، وعضو المجلس العسكري لسرايا القدس، وكان له دور بارز في الإشراف على تنفيذ العديد من العمليات التي خاضتها السرايا ضد الاحتلال, وتعرض لعدة محاولات اغتيال باءت جميعها بالفشل، وقد رحل بعد مشوارٍ كبير من النضال الوطني في معركة الصراع المتواصلة على أرض فلسطين.

وإليكم نص البيان:

بيان صادر عن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين وذراعها العسكري "سرايا القدس

بأسمى معاني الصمود والثبات تنعى حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين وجناحها العسكري "سرايا القدس" ، ثلة من أبناء شعبنا البطل ومجاهدينا الأبرار الذين استشهدوا إثر الغارات الصهيونية الغادرة التي استهدفت قطاع غزة الحبيب، ليرتقي الشهداء الأبرار وعلى رأسهم القائد الوطني والمجاهد الكبير الشيخ تيسير الجعبري "أبو محمود" قائد سرايا القدس في المنطقة الشمالية بقطاع غزة، كما ارتقى عددٌ من المجاهدين والمواطنين بينهم طفلة صغيرة في عامها الخامس .

لقد جاءت هذه الجريمة الصهيونية الغادرة لتعرقل جهود الوساطة والمساعي الرامية لإنهاء حالة التوتر القائمة إثر الاعتداء الغاشم الذي تعرض له الشيخ بسام السعدي وعائلته في جنين.

إن العدو يتحمل المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة ، وإننا لن نتهاون في الرد على هذا العدوان الذي يمثل إعلان حرب على شعبنا في كل أماكن تواجده ، وإننا ندعو كل قوى المقاومة وأجنحتها العسكرية لأن تقف في جبهة واحدة وخندق واحد للرد على هذا العدوان والتصدي لهذا الإرهاب.

ستثبت الوقائع والشواهد والأيام أن هذه الجرائم لن تفت في عضد المقاومة ، وستكون دماء المجاهدين الطاهرة الذين نذروا حياتهم دفاعاً عن فلسطين ، شاهداً جديداً على ملحمة صمود ينتصر فيها شعبنا وتثبت فيها سرايا القدس والمقاومة أنها بإذن الله قادرة على المواجهة وعلى تحقيق النصر على الأعداء الغاصبين .

"ولينصرن الله من ينصره إن الله لقوي عزيز"

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين وذراعها العسكري "سرايا القدس"

الجمعة ٧ محرم ١٤٤٤هـ، ٥ أغسطس ٢٠٢٢م

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة