"سانا" : استشهاد ثلاثة عسكريين وجرح 3 آخرين وخسائر مادية في قصف إسرائيلي على ريف دمشق وجنوب طرطوس

 أفادت  وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا"، مساء الأحد، بأن قصف جوي إسرائيلي استهدف بعض النقاط في ريف دمشق وجنوب محافظة طرطوس الساحلية، أسفر عن استشهاد ثلاثة عسكريين وجرح ثلاثة آخرين ووقوع بعض الخسائر المادية.

ونقلت "سانا" عن مصدر عسكري قوله:" حوالي الساعة 20,50 من مساء اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه جنوب شرق بيروت مستهدفاً بعض النقاط في ريف دمشق، وتزامن هذا العدوان مع عدوان آخر من اتجاه البحر مستهدفاً بعض النقاط جنوب محافظة طرطوس، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها، وقد أدى العدوان إلى استشهاد ثلاثة عسكريين وجرح ثلاثة آخرين ووقوع بعض الخسائر المادية."

في حين، قالت وسائل إعلام سورية معارضة، إن " أكثر من 7 قتلى في الغارات الإسرائيلية بينهم 3 على الأقل من الحرس الثوري الإيراني بينهم ضابط كبير".

وكانت وسائل إعلام سورية رسمية قد ذكرت في وقت سابق بتصدي الدفاعات الجوية "لأهداف معادية" في سماء المحافظة بعد سماع دوي انفجارات.

وقالت "سانا"، إن الدفاعات الجوية السورية تصدت لـ"أهداف معادية" في سماء طرطوس وفي أجواء سلسلة جبال القلمون بالقرب من الحدود اللبنانية.

وقالت قناة "الإخبارية" السورية، إن "العدوان على محيط محافظة طرطوس نفذته طائرات العدو الإسرائيلي من فوق الأراضي اللبنانية".
وحسب المرصد السوري، استهدف القصف قاعدة دفاع جوي في طرطوس الجنوبية ، فيما تحدث معارضين عن وجود صواريخ دقيقة في القاعدة وصلت من إيران.

وذكر موقع "كودكود" العبري بأنه "تم مهاجمة شحنة أسلحة وصلت من ميناء طرطوس وخُزنت في قاعدة للجيش السوري بالقرب من مدينة طرطوس."

وحسب الموقع العبري، " القاعدة يستفيد منها عناصر الحرس الثوري وحزب الله."

 بالإضافة إلى ذلك تم مهاجمة أنظمة الدفاع الجوية السورية التي حاولت التصدي للهجمة الجوية. وقد بلغت حصيلة الاصابات حتى الآن 15 شخص. علما بأن القاعدة تحت السيطرة الروسية.وفق الموقع العبري

وتحدثت القناة 12 العبرية عن قصف إسرائيلي استهدف منطقة طرطوس السورية ..

وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، سماع "دوي انفجارات مجهولة في محافظة طرطوس" غرب سورية، في حين ذكرت وسائل إعلان لبنانية أن طيران الاحتلال الإسرائيلي أطلق عدة صواريخ من الأجواء اللبنانية تجاه طرطوس.

وقالت قناة "الجزيرة" إن "طائرات إسرائيلية تطلق صواريخ باتجاه سورية من الأجواء اللبنانية".

يتبع..

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - سانا