محدث قوات الجيش الإسرائيلي تقتل فلسطيني على مدخل بيتين شمال شرق رام الله

شهيد رام الله الذي ارتقى عند حاجز بيت ايل هيثم مبارك.jpg

ذكرت مواقع عبرية، فجر الخميس، بأن قوات الجيش الإسرائيلي قتلت شاب فلسطيني على مدخل قرية بيتين شمال شرق رام الله وسط الضفة الغربية..

وذكرت القناة السابعة العبرية بأن قوات الجيش قتلت  شاب فلسطيني بعد رشقه الحجارة على جنود بالقرب من معسكر بنيامين العسكري شمال شرق رام الله، واصيب جندي بجراح طفيفة.

 وحسب إذاعة الجيش الإسرائيلي، متل فلسطيني قرب مدخل بيتين بعد رشقه جندي إسرائيلي بالحجارة.

 وأفادت مصادر محلية بأن جنود الاحتلال أطلقوا النار على مواطن عند مدخل قرية بيتين، بالقرب من حاجز "بيت إيل" العسكري المقام على أراضي مدينة البيرة، ما أدى إلى إصابته.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال عززت من تواجدها على الحاجز وفي محيطه، وأوقفت مركبات المواطنين، وأعاقت مرورهم ودققت بطاقاتهم الشخصية.

 وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية لاحقا ، عن استشهاد مواطن، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرب قرية بيتين، مشيرة إلى أن الهيئة العامة للشؤون المدنية، أبلغتها باستشهاد المواطن الذي اطلق جنود الاحتلال النار عليه فجرا، عند مدخل قرية بيتين، قرب حاجز "بيت إيل" العسكري.

وقالت مصادر محلية ، إن الشاب الذي استشهد قرب بيتين فجراهو هيثم مبارك (17 عاما) من بلدة أبو فلاح شمال رام الله في الصف الحادي عشر "علمي " في مدرسة البلدة ، فيما نشرت مواقع التواصل صورة لآخر رسالة وداع بينه وبين والدته.

وقالت وزارة الصحة: "الشؤون المدنية أبلغت وزارة الصحة باستشهاد هيثم هاني مبارك (17 عاماً) برصاص جيش الاحتلال على مدخل بيتين بمحافظة رام الله والبيرة فجر اليوم."

وذكرت الشؤون المدنية بأنه "حتى اللحظة الاحتلال يرفض تسليم جثمان الشهيد هيثم مبارك والهيئة تواصل جهودها لتحريره".

شهيد رام الله الذي ارتقى عند حاجز بيت ايل هيثم مبارك.jpg

 

فهرس.jpg

 

image.png

 


 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله