قناة عبرية عن مسؤول عسكري: "أي مكان لا تنشط فيه السلطة إسرائيل ستدخله" .. ترتيبات لعملية عسكرية واسعة

هدم منزل رعد حازم 2.jpeg

أفادت القناة 12 العبرية، مساء الجمعة، بأنه قبيل الأعياد الإسرائيلية، المنظومة الأمنية  في حالة تأهب قصوى بسبب تحذيرات من عمليات فلسطينية .

وذكرت القناة بأنه في نفس الوقت يوجد ترتيبات لعملية عسكرية واسعة في شمال الضفة الغربية، فيما أكد مسؤول عسكري: "الأيام المقبلة هي فترات اختبار، في أي مكان لا تنشط فيه السلطة الفلسطينية، فإن إسرائيل ستدخل وتزيد نشاطها".

وبحسب القناة، فإن الجهاز الأمني في حالة تأهب قصوى بسبب تحذيرات من سلسلة هجمات جديدة، مشيرة إلى أن إسرائيل في الأيام الأخيرة تمارس ضغوطًا دولية عبر عدة دول وعلى رأسها الولايات المتحدة للضغط على الرئيس الفلسطيني محمود عباس، لاستعادة السيطرة والحكم والهدوء.

وقال المصدر العسكري : "إذا لم يكن هناك تغيير، فمن المتوقع أن تتجه إسرائيل نحو عمل واسع، حتى لا يمتد التصعيد إلى نابلس وجنين ومدن أخرى".

ووفقا للقناة، فإن الجيش الإسرائيلي عزز من قواته على خط التماس وستستمر في نشر المزيد حتى انتهاء الأعياد خاصة في المستوطنات بالضفة الغربية ومحيطها، وخاصة أن هناك خلايا مسلحة لم تتمكن القوات العسكرية من اعتقالها، ولذلك ستستمر النشاطات الأمنية وسيتم توسيعها.

تفاصيل جديدة حول تسلل شاب خطط لهجوم في تل أبيب أمس

إلى ذلك كشفت قناة "ريشت كان" العبرية، مساء الجمعة، تفاصيل جديدة حول الشاب الذي تمكن أمس من الوصول إلى يافا، تمهيدًا لتنفيذه عملية في حديقة عامة في مدينة تل أبيب.

وبحسب القناة، فإن الشاب محمد الميناوي (20 عامًا) من سكان نابلس، تسلل من الجدار الفاصل مع مدينة طولكرم، رغم التواجد الكبير للجيش الإسرائيلي في المنطقة، وانتشار 8 كتائب على طول السياج الأمني.

ووفقًا للقناة، فإن الشاب استقل سيارة أجرة وكان بحوزته سلاح من صنع محلي وقنابل أنبوبية، ولم يتضح فيما إذا كان السائق يعرف من يقود.

ولفتت القناة إلى أن هناك فعليًا مخاوف لدى الجيش الإسرائيلي من إمكانية تنفيذ هجمات داخل مدن الخط الأخضر رغم الانتشار المتزايد على طول خط التماس، خاصة وأنه لا يوجد إغلاق كامل بنسبة 100%.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة