الدفاع المدني في غزة: كمية الإشارات الواردة من المواطنين كبيرة جداً ويجب مراعاة الواقع

عمال البلدية تقوم بإزالة مياة الأمطار، في مدينة غزة 5.jpg

تحدث الرائد محمود بصل الناطق باسم جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة، حول جهود طواقم الدفاع المدني في متابعة تداعيات المنخفض الجوي.

 وقال بصل لإذاعة "صوت الأقصى" يوم الثلاثاء، " منذ الإعلان عن المنخفض الجوي تم إعلان حالة الإستنفار للطواقم الميدانية وتفعيل الخطوط الساخنة وغُرف العمليات الخمسة على مستوى القطاع. "

 وأضاف "تم عقد جلسة خاصة حول تداعيات المنخفض الجوي الحالي والمنخفضات الجوية القادمة، والبدء بالتجهيزات الميدانية والتعامل مع كل الأحداث التي قد تطرأ خلال المنخفضات. "

 وتابع " تعاملت طواقمنا منذ الصباح، مع 18 مهمة، تنوعت ما بين سحب مياه من داخل  بعض المنازل التي غمرتها الأمطار وسحب المركبات من الأماكن التي ارتفع فيها منسوب المياه والتعامل مع الأسوار التي كانت تتعرض للسقوط وإزالة الخطر. "

 وقال بصل " طواقمنا متواجدة في الميدان وفي حالة استنفار دائم، للتعامل مع الأحداث بالإمكانيات المتاحة لدى جهاز الدفاع المدني.  "

 وطالب المواطنين بأن يكونوا شركاء مع الدفاع المدني في التعامل مع الأحداث، وكل مواطن يرى في نفسه إمكانية معالجة مشكلته بذاته بطريقة سهلة، يجب عدم الاتصال على الدفاع المدني وإشغال خطوطه.

 وقال " كمية الإشارات الواردة للدفاع المدني من قبل المواطنين كبيرة جداً، ويجب مراعاة الواقع (..) ندعو المواطنين للتعامل مع التعليمات والتوجيهات التي يصدرها جهاز الدفاع المدني كل عام، لتجنب حدوث أي مخاطر داخل وخارج المنازل خلال المنخفضات وهبوب الرياح حفاظاً على سلامتهم."

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة