كوخافي : في الفترة القريبة سيتم توسيع الأنشطة المشتركة مع الجيش الأمريكي في المنطقة بشكل كبير"

كوخافي ينهي زيارته إلى الولايات المتحدة 66.jpg

أنهى رئيس هيئة الأركان بالجيش الإسرائيلي، الجنرال أفيف كوخافي، زيارته إلى الولايات المتحدة الأمريكية وعاد إلى إسرائيل، بعد أن قام، أمس الأربعاء، بزيارة مقر قيادة سلاح البحرية الأمريكية بنورفولك.

رافق كوخافي قائد القوات البحرية الادميرال دريل كاودل حيث جال في غواصة نووية وفي حاملة للمروحيات بهدف تعميق المعرفة عن قدراتها العملياتية.حسب بيان صدر عن الناطق باسم الجيش

هذا وشارك كوخافي ، يوم الثلاثاء  في تقييم عملياتي للوضع في مقر القيادة المركزية للولايات المتحدة (CENTCOM) في مدينة تامبا بولاية فلوريدا. كما وعقد  لقاء عمل مع قائد القيادة المركزية، الجنرال مايكل كوريلا.

الجلسة المشتركة لتقييم الوضع بين الهيئات تناولت التحديات التي تواجهها المنطقة وعلى رأسها إيران حيث تم الاتفاق على خارطة طريق بشأن استمرار الأنشطة المشتركة وتشكيل الفرق الخاصة للتعامل مع التحدي الإيراني.حسب الناطق

في نهاية الزيارة قال كوخافي: "من أجل تحسين التعامل مع التحديات الإقليمية، ستشهد الفترة القريبة المقبلة توسيع ملموس لرقعة الأنشطة المشتركة مع القيادة المركزية التابعة للجيش الأمريكي. وتزامنًا مع ذلك، سيواصل الجيش الإسرائيلي العمل بشكل مكثف ضد التموضع الإيراني في المنطقة".

يذكر أن كوخافي كان قد التقى، بداية الأسبوع، كبار المسؤولين في وزارة الدفاع الأمريكية بالبنتاغون، ومقر وكالة المخابرات المركزية ( سي.آي.إي) والبيت الأبيض، وأجرى لقاءات مع كل من رئيس هيئات الأركان المشتركة الأمريكية، وسفير إسرائيل في أميركا، ومستشار الأمن القومي الأمريكي ورئيس CIA.

 وقال ناطق باسم الجيش الإسرائيلي أمس الأربعاء: "في نهاية تقييم هاتفي للوضع وبعد تفاصيل الأحداث الأخيرة(تفجيرات القدس)، قرر رئيس الأركان الجنرال أفيف كوخافي قطع زيارته للولايات المتحدة والعودة إلى إسرائيل ".
 

كوخافي ينهي زيارته إلى الولايات المتحدة.jpg
كوخافي ينهي زيارته إلى الولايات المتحدة 94.jpg
كوخافي ينهي زيارته إلى الولايات المتحدة 66.jpg
كوخافي ينهي زيارته إلى الولايات المتحدة 55.jpg
كوخافي ينهي زيارته إلى الولايات المتحدة 43.jpg
كوخافي ينهي زيارته إلى الولايات المتحدة 22.jpg
كوخافي ينهي زيارته إلى الولايات المتحدة 9.jpg
كوخافي ينهي زيارته إلى الولايات المتحدة 7.jpg
كوخافي ينهي زيارته إلى الولايات المتحدة 6.jpg
كوخافي ينهي زيارته إلى الولايات المتحدة 5.jpg
كوخافي ينهي زيارته إلى الولايات المتحدة 3.jpg
كوخافي ينهي زيارته إلى الولايات المتحدة 2.jpg
 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة