محدث القناة 13 : حادث مخماس مشاجرة بين إسرائيليين أحدهما أطلق النار على الآخر

أفادت القناة 13 العبرية حول إطلاق النار وإصابة مستوطن إسرائيلي قرب مخماس في القدس المحتلة بأنه " في بداية تحقيق الشرطة، كان هناك تفسير مفاده أن هذا شخص تم تشخيصه بالخطأً على أنه مسلح فلسطيني، لكن بعد فترة أعلنت الشرطة أن خلفية الحادث كانت مشاجرة بين إسرائيليين أحدهما أطلق النار على الآخر."

وذكرت قناة "ريشت كان" العبرية ، مساء الخميس، بأن مستوطن اشتبه بشخص في القدس المحتلة واعتقد أنه "مسلح فلسطيني" فأطلق النار تجاهه وأصابه بحالة خطيرة، وتم اعتقال المستوطن لعدم وجود مبرر أو خطر على حياته حين أطلق النار.

وذكرت الشرطة الإسرائيلية، بأنها تحاول تحديد هوية المصاب (أي لم تؤكد أنه فلسطيني أو إسرائيلي)، فيما قالت القناة 12 العبرية، إن
الشخص الذي أصيب بالرصاص اعتقادا أنه مسلح، على ما يبدو أنه إسرائيلي، تم نقله إلى مستشفى "شعاري تسيديك"، وأدخل لغرفة الطوارئ ووضع تحت التنفس الصناعي ، وحالته خطيرة".

 وذكرت مواقع عبرية في وقت سابق عن منظمة "إنقاذ بلا حدود"، بأن اسرائيلي أصيب بجروح خطيرة بعيار ناري في محطة وقود قرب قرية مخماس شمال شرق القدس المحتلة، جراء تشخيص خاطئ، اعتقادا انه مسلح فلسطيني، تم تحويله إلى مستشفى "شعاري تسيديك".

وذكرت القناة 12 العبرية بأن إسرائيلي أصابة إسرائيلي آخربجروح خطيرة بعد أن أطلق النار تجاهه في محطة للوقود قرب قرية مخماس .

وبحسب مراسل قناة 12 ، فإن الإسرائيلي  الذي أطلق النار ظن الآخر بأنه فلسطينيًا وكان يخطط لهجوم، وأشار إلى أن المصاب حالته حرجة ونقل إلى مستشفى "شعاري تسيديك".

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة