الأمين العام المساعد" العمصي" استقبلهم بمكتبه بغزة

المدربان حسن موسى وأبو شباب ينهيان المستوى الثاني لتدريب الترايثلون

الترايثلون مدربين

وآلاء أيوب تحصل على "الأول"

أنهى المدربان في  رياضة "الترايثلون"  حسن موسى، وعمر أبو شباب مشاركتهما في فعاليات دورة المستوى الثاني الخاصة بمجال تدريب اللعبة على المستوى الدولي، والتي أقيمت على مدار شهرين ونصف ،اعتبارا من مطلع شهر سبتمبر الماضي، وحتى منتصف شهر نوفمبر الجاري، وتم تنظيمها افتراضياً عبر الفضاء الرقمي من خلال برنامجي "ON LINE" و" ZOOM".

وقد التقى الأمين العام المساعد باللجنة الأولمبية أ. محمد العمصي بمكتبه رئيس اتحاد" الترايثلون" بحضور أعضائه وأمينه العام، والمدربين حسن موسى وآلاء أيوب بعد حصولهما على شهادة انهاء المستوى التدريبي للعبة، وهنأهم باجتياز المستوى التدريبي الخاص بهما، متمنياً لهما التقدم، والمساهمة في تطويرها مستقبلاً.

وتركزت فعاليات الدورة التي تعد الأولى من نوعها في مجال رياضة" الترايثلون" على مستوى الوطن على تنمية المهارات البدنية والفنية الأساسية للعبة، وتدريبات عملية وتطبيقات متتابعة، ومتقدمة عن دورة المستوى الأول، وبإشراف من مجموعة من الخبراء الدوليين المعتمدين من الاتحاد الدولي للعبة، وشارك فيها العشرات من المدربين من دول متعددة.

مواضيع قد تهمك

ونظم الدورة الاتحاد الدولي للعبة والاتحاد الوطني الكوري، وجرت بمعدل لقاءين في الأسبوع وتخللها عملية تقييم وتقويم لتنفيذ الأهداف المتوخاة من الحصص التدريبية للمشاركين، وتلاها مقابلات مع المشرفين على الاختبارات، ومناقشتها بشكل مستفيض.

وتؤهل الدورة الحاصلين على شهادة الدورة لقيادة المنتخبات الوطنية، وهي مرحلة تسبق عملية التأهيل لقيادة المنتخبات على المستوى الأولمبي مستقبلاً، على أن يتبعها دورة متقدمة على المستوى الثالث للمدربين

كما حصلت المدربة آلاء أيوب على شهادة المستوى الأول في تدريب "الترايثلون"، والمعتمدة من الاتحاد الدولي للعبة عبر تقنية الاتصال المرئي"ZOOM" واستمرت خلال الفترة الماضية ،وهي مدربة معتمدة من الاتحاد الفلسطيني للعبة، وحاصلة على شهادة البكالوريوس في التربية الرياضية من جامعة الأقصى بغزة.

وبارك رئيس الاتحاد أ.محمد أبو طير للمدربين الثلاثة حصولهم على هذه الدورات المتقدمة في مجال التدريب والتي تشكل خطوة أولى نحو تأسيس وهيكلة الجانب التدريبي في الاتحاد، وإعداد غيرهم مستقبلاً.

وقال راشد المصري عضو اتحاد ورئيس اللجنة الفنية :"إن الاتحاد أدرج المشاركة في دورة المستوى الفني للعبة ضمن خططه التدريبية لتأهيل المدربين في خوض منافسات رياضة" الترايثلون "داخل الوطن، وإعداد الكوادر التدريبية فيها؛ من أجل توسيع رقعة ممارسي اللعبة ونشرها في ربوع وميادين الوطن".

تجدر الاشارة أخيراً إلى أن المدرب حسن موسى هو مدرب منتخبنا الوطني للترايثلون، وحاصل على دورة المستوى الأول قبل عام خلال مشاركته في فعاليات الدورة في جمهورية قرغيزستان، فيما المدرب أبو شباب مثل المنتخب الوطني لاعباً، وحقق العديد من الإنجازات في البطولات العربية والقارية خلال السنوات الماضية.

الترايثلون مدربين _(30388106)_ __.jpg
الترايثلون مدربين _(1)_.jpg
الترايثلون مدربين _(1)_ __.jpg
الترايثلون مدربين _(30388105)_ __.jpg
 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة-محمد حجاج