مطالبات فلسطينية لمجلس الأمن بتطبيق القانون الدولي بعيدا عن "الازدواجية"

استشهاد المواطن أحمد حسن كحلة (45 عامًا).jpg

 الخارجية تدين جريمة إعدام الشهيد كحلة وتحمل الحكومة الإسرائيلية المسؤولية

طالبت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، مجلس الأمن الدولي، "ببذل جهد حقيقي لتطبيق مبدأ سيادة القانون الدولي على الحالة في فلسطين المحتلة، وتفعيل منظومة العقوبات الدولية إزاء انتهاكات وجرائم الاحتلال، ومن يقف خلفها"، و"ممارسة ضغط حقيقي على الحكومة الإسرائيلية، لوقف تنفيذ سياستها الاستعمارية العنصرية."

وأكدت الخارجية، في بيان صحفي، يوم الأحد، أن تطبيق سيادة القانون الدولي عملية متكاملة، ولا تتجزأ، ولا يجوز تطبيقها، أو المناداة لتطبيقها بطريقة انتقائية، وفقا لهوية الجلاد، أو هوية الضحية.

وأدانت التصعيد الحاصل في عدوان الاحتلال ضد شعبنا، وأرضه، وممتلكاته، ومنازله، ومقدساته، بما في ذلك تصعيد عصابات المستوطنين اعتداءاتهم على المواطنين الفلسطينيين، في حرب اسرائيلية مفتوحة ضد شعبنا، وحقوقه، بهدف اغلاق الباب نهائيا أمام أي فرصة لتجسيد الدولة الفلسطينية على الأرض بعاصمتها القدس الشرقية.

وأشارت إلى أن تلك الحرب التي تطال بشكل ملحوظ هدم المنازل، والمنشآت الفلسطينية، وتوزيع المزيد من اخطارات الهدم، كما حصل في مسافر يطا، ويحصل يوميا في الأغوار، وفي عموم المناطق المصنفة "ج"، تهدف إلى ضرب جميع أشكال الوجود الفلسطيني في تلك المناطق، إضافة للاستهداف اليومي المتواصل للقدس ومقدساتها المسيحية والإسلامية وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك، وهو ما يعني أن الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو ماضية في تنفيذ برامجها المعادية لشعبنا وللسلام، والتي هي عبارة عن جملة واسعة من الانتهاكات الصارخة للقانون الدولي والاتفاقيات الموقعة في كل ما يتعلق بالشأن الفلسطيني.

كما أدانت الخارجية، جريمة الاعدام البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال بحق المواطن أحمد حسن عبد الجليل كحلة (45 عاما) قرب بلدة سلواد شرق رام الله.

واعتبرت الجريمة جزءا من مسلسل الجرائم اليومية التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق المواطنين، بتعليمات من المستوى السياسي في دولة الاحتلال التي سهلت على الجنود قتل أي فلسطيني دون أن يشكلوا أي خطر على جنود الاحتلال.

وحملت وزارة الخارجية، الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذه الجرائم ونتائجها وتداعياتها على ساحة الصراع.

وطالبت المحكمة الجنائية الدولية بالخروج عن صمتها والتسريع في تحقيقاتها، خاصة في ظل التصعيد الحاصل في جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني، وأمام الاستخفاف الإسرائيلي الرسمي بالادانات الدولية والمطالبات الأممية بوقف التصعيد وتحقيق التهدئة، ووقف الاجرائات أحادية الجانب غير القانونية.

فتوح يدين جريمة اعدام الشهيد كحلة: ازدواجية المعايير تشجع الاحتلال على مواصلة جرائمه

 قال رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح، "إن ازدواجية المعايير الدولية، تشجع الاحتلال الإسرائيلي، على الامعان بارتكاب جرائمه تجاه أبناء شعبنا الفلسطيني في كل مكان".

وأدان فتوح في تصريح صحفي، جريمة اعدام الشهيد أحمد كحلة عند المدخل الغربي لبلدة سلواد شرق رام الله، معتبرا سلسلة الاعدامات الميدانية التي تنتهجها قوات الاحتلال بحق شعبنا، ترجمة لبرنامج الحكومة الإسرائيلية اليمينية المتطرفة الجديدة، التي تضرب بعرض الحائط جميع المعاهدات والشرائع الدولية، ومبادئ حقوق الانسان.

وأشار إلى أن صمت المجتمع الدولي أمام هذه الجرائم يدحض مزاعمه حيال مواقفه المعلنة حول حل الدولتين، مؤكدا مواصلة شعبنا الصمود والنضال.

اشتية يحمل الاحتلال مسؤولة جريمة اعدام كحلة ويدعو لتوفير الحماية لشعبنا

 حمل رئيس الوزراء محمد اشتية، سلطات الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن جرائمها المتواصلة، مطالبا الأمم المتحدة بتوفير الحماية الدولية لشعبنا.

وادان اشتية جريمة اعدام الشهيد أحمد كحلة، الذي ارتقى برصاص قوات الاحتلال عند المدخل الغربي لبلدة سلواد شرق رام الله، صباح اليوم.

وأوضح أن الجناة لا يتوقفون عن ارتكاب جرائمهم، دون أدنى التفاتة للقوانين الدولية.

 

"فتح" تنعى شهيدها أحمد كحلة: جريمة تعبّر عن نهج حكومات الاحتلال الدموي

نعت حركة "فتح"، شهيدها أحمد حسن كحلة، الذي استُشهد، ظهر اليوم الأحد، بعد إعدامه برصاص جيش الاحتلال عند مدخل بلدة سلواد شرق رام الله.

وأكّدت "فتح"، في بيان صادر عن مفوضيّة الإعلام والثقافة والتعبئة الفكريّة، اليوم، أنّ جريمة إعدام الشهيد كحلة تعبّر عن النهج الدموي لحكومات الاحتلال المتعاقبة، وآخرها؛ حكومة الفاشيين الجدد، مضيفة أنّ منظومة الاحتلال بجرائمها المتواصلة، وسياسات الإعدام، والقتل، والإرهاب، والاعتقالات، والاقتحامات اليوميّة للأراضي الفلسطينيّة؛ تُراكم سجلها الإجراميّ الذي ستتم محاسبتها عليه.

وبيّنت أنّه منذ بداية العام الجاري؛ استشهد (13) فلسطينيا برصاص جيش الاحتلال، داعية المجتمع الدولي إلى التدخل الفوري، وإلزام الاحتلال بالانصياع للقانون الدولي، والاتفاقات ذات الصلة، مردفة أن الإرهاب الصهيوني؛ سيجابهه شعبنا بإرادته الوطنيّة، وممارسه حقّه بالمقاومة، وصولا إلى انتزاع حقوقه التاريخية، وفي مقدمتها؛ حقُّ إقامة دولته المستقلة ذات السّيادة وعاصمتها القدس.

حماس تنعى الشهيد كحلة وتؤكد أن" جرائم الاغتيال تصعيد خطير"

نعت حركة "حماس" الشهيد أحمد حسن كحلة، مؤكدة أنَّ "تصاعد جرائم الاحتلال ضد أبناء شعبنا في الضفة الغربية المحتلة، لن تمنعهم أو تكسر إرادتهم في مواصلة مسيرتهم في الصمود والمقاومة، حتى انتزاع حقوقهم وتحرير أرضهم والعودة إليها."

وقالت الحركة في تصريح صحفي : "إنَّ جريمة الاحتلال اليوم في اغتيال الشهيد أحمد حسن كحلة (45 عاماً) بدم بارد، وإعدامه بشكل مباشر أمام نجله، بعد إخراجه من مركبة، قرب مستوطنة "عوفرا" المقامة على أراضي مدينة رام الله، وإنَّ تصاعد جرائمه البشعة ضد أهلنا في مدن وقرى ومخيمات الضفة الغربية المحتلة، يعدّ إرهاباً صهيونياً وتصعيداً خطيراً".

وأضافت "فارتقاء 13 شهيداً بينهم 3 أطفال منذ بداية العام الجاري، يكشف حقيقة هذه الحكومة الإرهابية الفاشية، ما يستدعي تحرّكاً عربياً ودولياً، لفضح إجرامها ووقف عدوانها ومحاكمة مرتكبي هذه الجرائم في المحاكم الدولية".

 الشعبيّة تنعي الشهيد كحلة وتؤكّد أنّ سياسة "الإعدامات الميدانيّة" لن تكسر إرادة شعبنا

نعت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، اليوم الأحد، الشهيد أحمد حسن عبد الجليل كحلة (45 عامًا)، والذي أعدمه جيش الاحتلال بدمٍ بارد قرب بلدة "سلواد" برام الله بزعم تنفيذه عملية طعن.

وأكَّدت الشعبيّة، أنّ "الإعدامات الميدانيّة" التي ينفذها الاحتلال بحق أبناء شعبنا في الضفة والقدس تحت حججٍ واهية، لن تكسر إرادة شعبنا المنتفض في وجه الاحتلال واعتداءاته التي تتصاعد يومًا بعد يوم، لا سيما مع تصاعد الأفعال المقاوِمة لهذا العدو في الضفة المحتلة.

وأشارت الجبهة، إلى أنّ الاغتيالات والاعدامات الميدانيّة ضد الفلسطينيين بدمٍ بارد تعكس العنصريّة والفاشيّة التي تتسم بها دولة الكيان الصهيوني، ما يستوجب الرد الشعبي والوطني عليها بكل الأشكال والوسائل.

القيادة العامة تنعى الشهيد أحمد حسن كحلة

نعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة إلى جماهير شعبنا الشهيد أحمد حسن كحلة (45 عاماً)، "والذي ارتقى خلال محاولته تنفيذ عملية طعن بطولية قرب مستوطنة (عوفرا) في رام الله، صباح اليوم الأحد."

وأكدت الجبهة في بيان لها " أن دماء الشهداء الطاهرة، والتي تروي تراب وطننا الحبيب، ستكون لعنة تطارد العدو الصهيوني ومستوطنيه، في كل زمان ومكان، ولن نهدأ أو نستكين، حتى الوفاء لهذه الدماء، كما تؤكد أن جرائم الاحتلال المتصاعدة ومخططات وتهديدات الحكومة الصهيونية المتطرفة بحق أبناء شعبنا لن تنال من إرادتهم،  وستعزز من عزيمتهم  الصلبة، حتى تحرير أرضنا ومقدساتنا من دنس الاحتلال."

الجهاد الإسلامي تنعى الشهيد أحمد كحلة من رام الله

نعت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، الشهيد أحمد حسن كحلة (45 عاماً) من بلدة رمّون، "الذي ارتقى إثر جريمة إعدام بدم بارد برصاص جنود الاحتلال قرب بلدة سلواد شرق رام الله، وأصيب نجله بجراح."

وقالت الجهاد في بيان صحفي "إن مشهد إعدام الشهيد أحمد كحلة بنيران جنود الاحتلال أمام مرأى العالم؛ هو جريمة بشعة تثبت مراراً مدى التغول بحق شعبنا كافة الذي سيزداد إصراراً وعزيمة وتمسكا بقضيتنا العادلة".

وأكدت حركة الجهاد أن" المجاهدين لن يصمتوا طويلاً أمام هذا الإجرام الفاشي، وأمام قتل 13 فلسطينيا خلال أسبوعين، داعية إلى وحدة المقاومين وتصويب البوصلة نحو استمرار زلزلة كيان العدو ومنع استقراره على أرض فلسطين وتدنيس مقدساتها."

 النضال الشعبي تدين جريمة الاحتلال باعدام الشهيد كحلة وتدعو لتوفير الحماية لشعبنا

 أدانت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني جريمة اعدام الشهيد أحمد كحلة عند المدخل الغربي لبلدة سلواد شرق رام الله، قائلة أن هذه الجريمة البشعة دليلاً على وحشية الاحتلال حيث ارتقى الشهيد كحلة نتيجة الاعتداء عليه باعقاب البنادق، خلال ملاحقة جنود الاحتلال لمركبة كان يستقلها.

وحملت الجبهة حكومة الاحتلال الفاشية المسؤولية الكاملة عن ارهاب الدولة المنظم الذي تقوم به وتصاعد جرائمها، واستباحة الدم الفلسطيني، وعمليات الاقتحامات للمدن الفلسطينية.

وقالت الجبهة أن الارهاب المنظم المتمثل بمزيد من القتل والاعتداءات هي جريمة تضاف لسجل جرائم الاحتلال المتواصلة بحق أبناء شعبنا ، والتي تأتي بقرار سياسي لتنفيذ مخطط متطرف تعد له حكومة نتنياهو.

وأضافت الجبهة أن حالة الصمت الدولي المطبق تجاه كافة اجراءات الاحتلال بحق أبناء شعبنا تزيد من عنصرية ونازية الاحتلال الذي يتفنن بأساليب الدمار والقتل ونهب الاراضي لصالح مشروعه الاستيطاني وتهويد واسرلة مدينة القدس ورفضه لكافة قرارات الشرعية الدولية.

وأكدت الجبهة على ضرورة توفير الحماية الدولية الفورية للشعب الفلسطيني الذي يتعرض لأبشع حملات التنكيل والقمع من قبل حكومة الاحتلال، ودعت لممارسة الضغوط على دولة الاحتلال لوقف جرائمها .

الديمقراطية: في الضفة حرب إسرائيلية مفتوحة ضد شعبنا ومصالحه الوطنية

 وصفت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في بيان لها اليوم، ما يجري في الضفة الفلسطينية من عمليات عدوانية لقوات الاحتلال الإسرائيلي، أنها الموجة الأولى من الحرب المفتوحة التي أعلنت عنها حكومة الرباعي اليميني المتشدد والفاشي برئاسة نتنياهو، ضد شعبنا، في برنامجها الذي صادقت عليه الكنيست الإسرائيلية الحالية.

وقالت الجبهة: لا يمكن النظر إلى التصعيد الإسرائيلي الذي تعيشه الضفة الفلسطينية، وفي القلب منها القدس، سوى كونه حرباً مفتوحة، مترابطة الخطوات، تجمع بين القمع الميداني، الدموي والجسدي لأبناء شعبنا، ومصادرة الأراضي، وتوسيع المشروع الاستيطاني للضم الزاحف، مدعوماً بسلسلة لا تتوقف من القوانين والقرارات، تستهدف المشروع الوطني الفلسطيني ومرتكزاته الميدانية.

ودعت الجبهة إلى إعادة قراءة الاستراتيجية الإسرائيلية الراهنة، وقراءة أبعادها السياسية والاقتصادية والأمنية، ومدى انعكاسها على الواقع اليومي لشعبنا في مواجهة الاحتلال.

وأضافت الجبهة: إن مثل هذه القراءة الواقعية والجريئة للاستراتيجية الإسرائيلية، تعيد الاعتراف بالواقع الجديد الذي تمثله حكومة الرباعي اليميني المتشدد والفاشي، تستدعي بالمقابل استراتيجية فلسطينية جديدة وبديلة للسياسة الحالية الانتظارية، والتي تعكس حالة الشلل في الدور القيادي للجنة التنفيذية، وسياستها في التهرب من استحقاقات المواجهة في كافة المجالات.

وأكدت الجبهة أن الرهان على الضغوط الأميركية والأوروبية لردع الهجمة الإسرائيلية، ما هو إلا وهم لن يعود على شعبنا سوى بالضرر الشديد، ويشجع العدو الإسرائيلي على المضي قدماً في تغوله الفاشي ضد شعبنا ومصالحه الوطنية.

وختمت الجبهة بيانها بالتأكيد على ضرورة حماية المقاومة الشعبية التي تشتعل نيرانها في الضفة الفلسطينية، بما في ذلك العمل الدؤوب على تأطير هذه المقاومة عبر تشكيل قياداتها الميدانية في مختلف جبهات الصدام مع الاحتلال والاستيطان، باعتبار ذلك ضرورة نضالية ووطنية ملقاة على عاتق القوى الوطنية المنخرطة في المواجهات الميدانية، وخطوة على طريق تطوير المقاومة الشعبية، وفتح الآفاق نحو انتفاضة شاملة.

 

حركة الأحرار

  أكدت حركة الأحرار الفلسطينية، أن "ما يجري في الضفة من جرائم هي نتيجة التحريض المتواصل من قِبل قادة حكومة المتطرفين الصهاينة والتي سترتد وبالاً عليهم وناراً تحرق كيانهم المسخ."

وشدد الأحرار في بيان لها على أن "استمرار جرائم الاحتلال والاعدامات الميدانية لأبناء شعبنا العزل تدفعنا جميعاً لتعزيز حالة الوحدة ورص الصفوف، وهي دعوة لكل ثائر في الضفة للانتفاض واستخدام كل وسائل وأدوات المقاومة لمواجهة الاحتلال وقطعان مستوطنيه".

حركة المجاهدين الفلسطينية

 قالت حركة المجاهدين الفلسطينية، إن "اعدام الشاب أحمد كحلة قرب سلواد برام الله عمل اجرامي متجدد بحق أهلنا في الضفة المحتلة."

وأكدت الحركة،" أن دماء الشهيد ( أحمد كحلة ) التي سالت على أرض الضفة الباسلة ستبقى وقوداً يزيد من جذوة المقاومة ضد هذا العدو المجرم، مؤكدة أن الخلاص يكون بتصعيد المواجهة في كل الميادين."

كما دعت المقاومين الأبطال والثوار الأحرار للقيام بواجبهم في الانتقام والرد على جرائم الاحتلال المتكررة بإعدام الشهداء والمقاومين في جنين ورام الله.

لجان المقاومة في فلسطين

قال المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين، إن "دماء الشهداء كافة ستبقى نورا تضيئ طريق العودة والتحرير واجتثاث الكيان الصهيوني من أرضنا."

وأكدت لجان المقاومة، أن" جريمة إعدام الشهيد "أحمد كحلة" تثبت انه لا خيار أمام شعبنا إلا تصعيد المواجهة والمقاومة مع هذا العدو المجرم ."

وأعدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، الشاب أحمد حسن كحلة (45 عامًا) برصاص قوات الاحتلال قرب بلدة سلواد شرق رام الله.

وباستشهاد كحلة يرتفع عدد الشهداء الذين ارتقوا منذ بداية العام الحالي إلى 13 شهيداً، بينهم ثلاثة أطفال.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - فلسطين