تفاصيل ما جرى في جنين: 3 إصابات خطيرة واعتقال جبريل الزبيدي

 أصيب 3 شبان فلسطينيين، يوم الأحد، خلال اقتحام قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي لمدينة ومخيم جنين ، شمال الضف الغربية، حيث اندلعت اشتباكات مسلحة، فيما اعتقلت القوات شقيق الأسير زكريا الزبيدي ، المحرر جبريل الزبيدي.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، بأن إصابتين بحالة خطيرة برصاص الاحتلال الحي في البطن، وصلتا مستشفى جنين الحكومي وتم إدخالهم إلى غرف العمليات، وإصابة خطيرة  في البطن وصلت إلى مستشفى ابن سينا التخصصي في المدينة.
 
واقتحمت قوات الاحتلال ووحدات خاصة منزل عائلة الزبيدي في حي الجابريات المطل على مخيم جنين وهو قيد الانشاء، واعتقلت جبريل الزبيدي (34 عاماً)، قبل أن تنسحب.

وقال جمال الزبيدي، إن قوات الاحتلال اعتقلت جبريل خلال تواجده في منزل يعود للعائلة وهو قيد الإنشاء.

وجبريل الزبيدي هو شقيق الشهيد داوود الزبيدي، وعضو المجلس الثوري لحركة فتح الأسير زكريا الزبيدي.

وقال ناطق باسم الجيش الإسرائيلي في بيان مقتضب : في ختام "نشاط" مشترك لجهاز الشاباك ووحدة المستعربين لحرس الحدود وقوات من الجيش في جنين تم اعتقال جبريل الزبيدي ناشط عسكري من مدينة جنين كان "ضالعًا" في عمليات ضد قواتنا والتخطيط لتنفيذ أخرى بالاضافة الى تورطه بخطف جثة الاسرائيلي تيران فيرو ..حسب قوله

و أفادت القناة 13 العبرية بأن قوات الجيش الاسرائيلي اقتحمت مخيم جنين لإحباط "عملية مخطط لها" وهناك تبادل لإطلاق النار مع مسلحين فلسطينيين.

وقال مراسل قناة "ريشت كان"، قوات أمنية دخلت إلى جنين بهدف اعتقال مطلوب متورط بـ "نشاط إرهابي" وفق تعبيره، فيما قالت القناة 13: قوات المستعربين التابعة لحرس الحدود، ودورية كتيبة الخروب التابعة للواء كفير، ينفذون الآن نشطا أمنيا في جنين لإحباط هجوم مسلح ".

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - جنين