إصابات واعتقال طفل وشابين في بيت لحم وبيت أمر

من أراضي برية تقوع التي يحاول المستوطنون الاستيلاء عليها- صورة أرشيفية

 أصيب عدد من المواطنين الفلسطينين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، واعتقل طفل، يوم الجمعة، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي فعالية مناهضة للاستيطان في بلدة تقوع، شرق بيت لحم، جنوب الضفة الغربية.

وأفاد مدير بلدية تقوع تيسير أبو مفرح، لوكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية بأن قوات الاحتلال قمعت الفعالية التي نظمت في منطقة "دانيال" تنديدا باستيلاء الاحتلال على أراضي برية تقوع لصالح الاستيطان، وأطلقت صوب المشاركين فيها قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة عدد منهم بحالات اختناق.

وأضاف أن قوات الاحتلال اعتقلت الطفل عبد حسين حميد (14 عاما) واحتجزت مدير هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية، خلال قمعها الفعالية.

وأشار أبو مفرح إلى أن المستوطنين يواصلون شق طرق استيطانية في البرية من أجل إقامة بؤرة استيطانية جديدة، مبينا أن مساحة الأراضي التي يحاولون الاستيلاء عليها تبلغ أكثر من 400 دونم.

الاحتلال يعتقل مواطنْين من بيت أمر
 
 واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم ، مواطنين اثنين من بلدة بيت أمر، شمال الخليل، جنوب الضفة.

وأفاد الناشط الإعلامي محمد عوض، بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة واعتقلت كلا من كريم عبد الرحمن عبد المجيد عرار (21 عاما) ومعتصم جمال محمود علقم (24 عاما) من منطقتي "الظهر" و"شعب السير"، واقتادتهما إلى  مستوطنة "كرمي تسور" المقامة على أراضي المواطنين جنوب بيت أمر، بعد أن فتشت عددا من المنازل وأخرجت ساكنيها إلى العراء.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - بيت لحم