استنكار إطلاق النار على سيارة المحاضر في جامعة النجاح أيمن المصري

مجهولون يطلقون النار على مركبة محاضر في جامعة النجاح.jpg

استنكرت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في محافظة نابلس تكرار عمليات إطلاق الرصاص على مركبات شخصيات معروفة في نابلس، ومنها  سيارة نقيب المهندسين في نابلس يزن جبر قبل أيام، وعلى سيارة أيمن المصري المحاضر في جامعة النجاح فجر اليوم.
ودعت الجبهة في بيان لها ، يوم الجعة، "الأجهزة الأمنية إلى ملاحقة من هم وراء هذا الفعل المدان والكشف عن هويتهم وتقديمهم للقضاء. "
وحذرت الجبهة من "مخاطر مثل هذه الأعمال التي تصب في دائرة  الفلتان الأمني، وتمس بوحدة نسيجنا المجتمعي والوطني."

مسلحون يطلقون الرصاص صوب مركبة محاضر جامعي في نابلس

واستهدف مسلحون فجر الجمعة، مركبة أستاذ الإعلام في جامعة النجاح الوطنية بنابلس أيمن المصري بالرصاص.

وقال المصري إن "مسلحون أطلقوا النار بكثافة على مركبته المتوقفة أمام منزله فجر اليوم ".

وأضاف: "أنا محاضر جامعي وأدرس طلابي الإعلام، وحرية الكلمة نهجي وأعلمهم أن الصحفي لازم يحكي ما عنده وما بخاف".كما قال

وأوضح المصري أنه" بسبب غياب القانون وعدم تطبيقه، قد تكون الرصاصات القادمة بالرأس أو القلب أو الأطراف والشلل. " حسب قوله
القيادي أبو كويك: الاعتداء على مركبة الأكاديمي أيمن المصري سلوك مرفوض ونهج تخويفي

وقال القيادي في حركة حماس حسين أبو كويك، إنّ" الاعتداء على مركبة أستاذ الإعلام في جامعة النجاح بنابلس، الأكاديمي أيمن المصري نهج تخويفي، وسلوك مرفوض؛ لن ينجح في تكميم الأفواه وإسكات الأصوات الحرة والنشطاء المجتمعيين."

وحذر أبو كويك من" أن تكرار هذه الحوادث دون رادع قانوني وقضائي، يضع علامات استفهام حول دور السلطة وأجهزتها فيها." كما قال

 ويأتي استهداف مركبة المحاضر المصري بعد أيام من استهداف مسلحين، مركبة رئيس نقابة المهندسين في فرع نابلس المهندس يزن مصباح جبر الاثنين الماضي، أثناء وقوفها أمام منزله في المنطقة الشرقية بمدينة نابلس، وأصابوها بـ 10 رصاصات.

 وكان قد عقّب المصري على استهداف مركبة جبر في حينه أن "ما حصل مع النقابي والمهندس يزن جبر من هجوم مسلح على سيارته.. رسالة تخويف وإرهاب لتكميم الأفواه وتهديد شوية السلم الأهلي التي نعيشها".حسب قوله

ودعا نقيب المهندسين في محافظة نابلس يزن مصباح جبر في حينه للكشف عن مطلقي النار صوب مركبته، والعمل على محاسبتهم قانونياً.
 
وأكد أنه "يجب الكشف عن الفاعل ومحاسبته، حتى يطمئن الناس ويواصلوا خدمة نابلس وأهلها"، مشيراً إلى أنه "جرت مؤخراً انتخابات في مؤسسات مدنية عدة، ويوجد أناس وشخصيات يريدون خدمة البلد، ولعل ذلك أزعج هؤلاء الجناة."
 
وذكر أن "استهداف مركبته لا يتوقف عنده شخصياً، وإنما امتد ليطال شخصيات ومؤسسات نابلس والسلم الأهلي"، منوهاً إلى أنه تفاجأ بتعرض مركبته الشخصية لإطلاق نار أصاب هيكلها بعشر عيارات نارية وألحق بها أضراراً مادية.كما قال

ولاقى استهداف مركبة المصري بعد ايام من استهداف مركبة جبر سخطا واسعا، فيما دعا ناشطون وأكاديميون لضرورة الكشف عن ملابسات هذه الجرائم التي تستهدف السلم الأهلي وتلاحق الأحرار أصحاب الكلمة الحرة.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - نابلس