اعلام عبري: إصابة 3 جنود من جيش الاحتلال شرق نابلس

مواجهات بنابلس (Getty Images).jpg

أفادت وسائل إعلام عبرية عن إصابة 3 جنود من جيش الاحتلال خلال المواجهات التي اندلعت شرقي مدينة نابلس، إثر انفجار عبوة ناسفة ألقيت من قبل شبان فلسطينيين تجاه قوة إسرائيلية راجلة.

وتداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لحظة إلقاء وانفجار "العبوة الناسفة" قرب جنود الاحتلال شرقي مدينة نابلس.

وشهدت محافظات متفرقة من الضفة الغربية، الليلة الماضية وفجر الخميس، عمليات اقتحام واسعة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، تخللتها مواجهات في بعض المناطق واشتباكات في نابلس وجنين، واعتقالات طالت عددا من الفلسطينيين.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي:"قوات الجيش والشاباك وحرس الحدود اعتقلت خلال الليل 8 فلسطينيين من أنحاء الضفة الغربية وأمّنت اقتحام قبر يوسف دون وقوع إصابات".

وأصيب 58 فلسطينيا برصاص وغاز قوات الاحتلال، فجر اليوم الخميس، خلال مواجهات اندلعت بالمنطقة الشرقية من مدينة نابلس، شمال الضفة الغربية، عقب اقتحام عشرات المستوطنين لـ "قبر يوسف".

وداهمت آليات وقوات الاحتلال المنطقة الشرقية من المدينة بعد منتصف الليل لتوفير الحراسة ولتأمين الحماية للمستوطنين خلال اقتحام "قبر يوسف".

واقتحمت قوات الاحتلال حي الضاحية ومحيط مخيم بلاطة وبلدة بلاطة البلد وشارع عمان، وتمركز بمحيط "قبر يوسف"، قبل اندلاع مواجهات مع الشبان ومجموعات المقاومة.

واقتحمت قوات الاحتلال نابلس من حاجز حوارة، وأطلقت قنابل الغاز في شارع الحسبة بالقرب من "قبر يوسف"، في مخيم بلاطة، لتأمين اقتحامات المستوطنين لأداء طقوس دينية.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن طواقمها الطبية تعاملت مع 58 إصابة برصاص وغاز الاحتلال، خلال المواجهات في المنطقة الشرقية من مدينة نابلس.

وتوزعت الإصابات، وفق بيان لـ "الهلال الأحمر"، على النحو التالي: 3 إصابات بالرصاص الحي نُقلت إلى مشافي نابلس، 2 بقنبلة غاز في اليد نُقلت للمشافي، إصابة شظية بالوجه، و52 حالة اختناق جراء استنشاق الغاز المدمع.

ومنعت قوات الاحتلال مركبات الإسعاف التابعة لها من الدخول إلى مخيم بلاطة وحي الضاحية لنقل إصابة وحالة مرضية، قبل الوصول لهما من طريق آخر.

واعتقلت قوات الاحتلال فجر الخميس، 9 فلسطينيين، من مناطق متفرقة بالضفة، جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية للاحتلال بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية.

واقتحمت قوات الاحتلال بعض المناطق في جنين، وسط اشتباكات مسلحة مع مجموعات المقاومة.

واعتقلت تلك القوات، داود، وسليمان نصار، ومحمد، وأوس أبو الوفا في أعقاب اقتحام منازلهم.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة نعلين ورام الله التحتا، وقلقيلية ومناطق أخرى من الضفة الغربية وسط مواجهات عنيفة.

وفي بيت جالا، اعتقل جنود الاحتلال الشاب نور الدين بسام جواريش، بعد أن داهمت منزل والده وفتشته.

وقالت مجموعات عرين الأسود في بيان "تصدت مَجموعات عَرينَ الأُسود لاقتحام قوات الاحتلال لمدينة نابلس، المنطقة الشرقية ، واشتبكت معها بصليات من الرصاص المبارك  ".

وأضافت في بيان آخر "قامت الليلة مجموعاتِ عرين الأسود بِإِستِهْداف قوة راجِلَة مِنْ جنود الاحتلال في مَنطِقة الضاحية بِعُبوات محلية الصنع،  وإيقاع إصابات مُؤَكَدة في صُفوف جَيش الإِحتلال، كما قامَتْ بإِستهداف جيب عسكري بِعُبوة محليَّة الصُنع في شارِع عمّان المَنطِقة الشرقيه لمدينة نابلس".
 
وقالت كتيبة بلاطة بسرايا القدس، انها "تصدت لاقتحام قوات الاحتلال لمدينة نابلس، حيث استهدف مقاومونا جنود وآليات الاحتلال في عدة محاور بمحيط الضاحية وقبر يوسف ومدخل مخيم بلاطة تضمنت استهدافات مباشرة لوحدات مشاة بالرصاص، واستهداف آليات وقوات الاحتلال بعبوات (شيمون بلاطة) ".

وقالت كتائب القسام كتيبة نابلس:" في كمين محكم تمكن مقاومينا الابطال من استهداف جيب عسكري بعبوة شديدة الانفجار في شارع عمان وتحقيق إصابة مباشرة."

وأعلنت كتائب المجاهدين " تصديها لقوات الاحتلال في نابلس بصليات من الرصاص. "

واستهدف مسلحون بالرصاص تجمعاً للمستوطنين على حاجز "شافي شمرون" بنابلس.

وأصيب ثلاثة جنود من جيش الاحتلال بجراح جراء انفجار عبوة فجرها مسلحون فلسطينيون خلال اقتحام مدينة نابلس.حسب ما ذكرت مواقع عبرية

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الضفة الغربية