الجيش الإسرائيلي يصدر بيان حول "تحييد ناشطيْن بارزيْن" في جنين

مسيرة غاضبة تجوب بالشهداء شوارع جنين .. الفرنسية.jpg

نشر المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الخميس، بيان مشترك "لجيش الإسرائيلي، جهاز الشاباك وقوات حرس الحدود"، حول عملية الاغتيال التي نفذتهعا قوة خاصة في مدينة جنين شمال الضفة الغربية.

وقال المتحدث في البيان:"قوات الأمن تقوم بتحييد ناشطيْن بارزيْن في تنظيم الجهاد الإسلامي  المشتبه بتورطهما بأعمال عدائية كبيرة في المنطقة".

وأضاف "في أعقاب انتهاء حملة أمنية مشتركة لقوات الجيش ، الوحدة الوطنية لمكافحة الإرهاب (اليمام)، حرس الحدود والشاباك، تم تحييد مطلوبيْن كانا مسلحيْن، في مدينة جنين. " كما قال

وتابع :"أحد المطلوبين الذين قتلا هو المدعو نضال أمين حازم، ناشط في الجهاد الإسلامي، مقيم في مخيم جنين وكان مسؤولا عن تفعيل أنشطة إرهابية ملموسة. " حسب قوله

وقال المتحدث في البيان :"أما المطلوب الثاني فهو المدعو يوسف ابو اشرين، ناشط في الجهاد الإسلامي، مقيم في مخيم جنين،  متورط في أعمال مسحلة من ضمنها انتاج عبوات ناسفة واطلاق نار تجاه قوات الجيش ."

وقال أيضا :"تم تحييد مشتبه فيه ثالث بعد محاولته الاعتداء من خلال جسم حديدي كبير على القوات."

وأضاف "خلال الحملة اطلقت القوات الأمنية النار تجاه المسلحين الذين بادروا الى اطلاق النار صوبها ورصدت اصابات. هذا ووقعت اعمال شغب عنيفة  قام خلالها  شيان برمي الحجارة تجاه قوات الأمن." كما قال

وختم المتحدث باسم جيش الاحتلال قائلا :"لم تقع إصابات في صفوف قواتنا (..) قوات الأمن ستستمر بالعمل على احباط الارهاب والحفاظ على امن دولة اسرائيل." حسب قوله
واستشهد أربعة فلسطينيين، مساء الخميس، في عملية اغتيال لقوات الاحتلال الإسرائيلي في جنين.

واغتالت قوات الاحتلال القيادي في كتائب القسام يوسف شريم، والقيادي في سرايا القدس نضال خازم، والشهيد عمر عوادين، إلى جانب الشهيد لؤي خليل الزغير .

وأطلقت قوات إسرائيلية خاصة النار صوب المقاومين، بعد تسللها لمدينة جنين، فيما دفعت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية كبيرة للمدينة.

وقالت وزارة الصحة، في بيان مقتضب، إن الشهداء هم: صالح بركات شريم (29 عاما)، ونضال أمين زيدان خازم (28 عاما)، والطفل عمر محمد عوادين (16 عاما)، ولؤي خليل الزغير(37 عاما).

وأضافت الوزارة أن 12 إصابة بالرصاص الحي بينها 4 خطيرة وصلت مستشفى الرازي، بينما وصلت مستشفى جنين الحكومي 5 إصابات بالرصاص الحي، إضافة لـ6 إصابات بالرصاص والشظايا وصلت مستشفى ابن سينا التخصصي.

واندلعت اشتباكات مسلحة عنيفة مع قوات الاحتلال، استهدف خلالها المقاومون قوات الاحتلال بالرصاص.

وذكرت مصادر محلية أن تم محاصرة القوة الخاصة التابعة للاحتلال داخل أحد المحال التجارية وسط مدينة جنين، وجيش الاحتلال يدفع بتعزيزات كبيرة لإخلالها.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - جنين