العوض يدعو لوقف تعطيل المسيرة التعليمية وتشكيل لجنة حكماء للوقوف بمسئولية وطنية أمام ما تم تحقيقه من مطالب المعلمين

وليد العوض.jpg

دعا وليد العوض عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني لوقف تعطيل المسيرة التعليمية في مدارس الضفة الغربية وسرعة عودة الطلبة لمدارسهم.

وكتب العوض عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، مساء الاثنين :" ادعو لوقف تعطيل المسيرة التعليمية وسرعة عودة الطلبة لمدارسهم".

وطالب العوض بتشكيل لجنة حكماء للوقوف بمسئولية وطنية أمام  ما تم تحقيقه من مطالب المعلمين العادلة ، خاصة مع تأكيد الحكومة التزامها بتنفيذ كل ما اتفق عليه .

 وأكد رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور محمد اشتية أن مجلس الوزراء سيقف عند مسؤولياته في ضمان الحق بالتعليم، بكل ما يتطلب ذلك من إجراءات وتدابير وفق ما تقتضيه المصلحة الوطنية العليا لشعبنا الفلسطيني ولأبنائنا الطلبة، معربا عن شكره للمعلمين المداومين وأولياء الأُمور على حرصهم ومواظبتهم وعملهم ومتابعتهم ومؤكداً وفاء الحكومة بكل ما صدر عنها من مبادرات أو وقعته من اتفاقيات.

وقال في كلمته بمستهل الجلسة الأسبوعية لمجلس الوزراء التي عقدت في رام الله، يوم الإثنين، إن "مجلس الوزراء عمل كل ما يلزم تجاه المعلمين ومطالبهم، سواء إضافة 15% على قسيمة الراتب أُسوةً ببقية النقابات، أو إعادة الخصومات لمن عاد إلى العمل أو يعود، وغيرها من القضايا التي أعلنها الناطق باسم الحكومة يوم الخميس الماضي، وبناءً عليه نأمل التزام المعلمين بواجباتهم الوظيفية والعودة إلى مدارسهم".

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة