الجيش الإسرائيلي : الحديث عن حدث متعدد الجبهات لكن الفاعل واحد

آثار إطلاق الصواريخ من لبنان باتجاه الجليل .. تصوير (الفرنسية) 66.jpg

الحكومة اللبنانية تتحمل المسؤولية و نفحص امكانية لتورط إيران  في الحادث

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، مساء الخميس،  إن "الحكومة اللبنانية تتحمل المسؤولية عندما اطلق من داخل أراضيها قذائف صاروخية نحو إسرائيل"، معتبرا بأن اطلاق تلك القذائف يعتبر حدثًا خطيرًا.

وأضاف أدرعي في تصريح عبر تطبيق "تليجرام"، " الحديث عن حدث متعدد الجبهات لكن الفاعل والجهة التي أطلقت القذائف الصاروخية هي جهة حماس من لبنان."

وقال "نحن نفحص أيضًا امكانية لتورط إيران  في هذا الحادث."

وشدد قائلا :"الجيش الإسرائيلي موجود في حالة جاهزية كبيرة"، موضحا بأن نسبة اعتراض الصواريخ اليوم تدلل على تلك الجاهزية. "

وقالت أدرعي "لا توجد حاليا تعليمات استثنائية للجبهة الداخلية لا في الشمال ولا في الجنوب. "

وأشار إلى أن "حماس أطلقت الليلة الماضية قذائف أرض-جو أسفرت عن تفعيل انذارات في منطقة غلاف غزة"، مضيفا " نحملها (حماس) المسؤولية عن تلك الاحداث ولا نتسامح مع هذه الأعمال بعض النظر عن عدم اطلاق تلك القذائف نحو الأراضي الإسرائيلية ".

وحسب المتحدث يترأس وزير الجيش الإسرائيلي يؤاف غالانت في هذه الساعة جلسة لتقييم الوضع. وقال "الحديث عن حدث متعدد الجبهات لكن الفاعل واحد".

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في وقت سابق "في أعقاب تفعيل صافرات الإنذار في منطقة الجليل الغربي واستنادًا إلى تحقيق أولي، تم رصد اطلاق 34 قذيفة صاروخية من الأراضي اللبنانية تجاه الأراضي الإسرائيلية حيث تم اعتراض 25 منها من قبل الدفاعات الجوية، فيما سقطت 5 قذائف داخل السيادة الإسرائيلية، أما 4 الصواريخ الأخرى لا يزال تحديد مكانها جاري الفحص. تفاصيل إضافية لاحقًا."
وختم بالقول "لا توجد أي توجيهات استثنائية للجبهة الداخلية حيث يمكن متابعة تفاصيل وارشادات لحالات الطوارئ في موقع الجبهة الداخلية".

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة