تيار الإصلاح الديمقراطي يطالب رئيسة المفوضية الأوروبية بالتراجع عن تصريحاتها بمناسبة الذكرى الـ 75 لاقامة دولة إسرائيل

Untitled.jpg

ارسل تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة "فتح" ليلة امس برسالة شديدة اللهجة إلى رئيسة المفوضية الأوروبية، اورسولا فون دير ليين، أعرب فيها عن رفضه المُطلق لتصريحاتها الأخيرة بمناسبة الذكرى الـ 75 لإقامة دولة الاحتلال إسرائيل على الاراضي الفلسطينية.

وفي الرسالة، أعرب المتحدث باسم التيار، ديمتري دلياني، عن استغرابه واستهجانه بسبب استخدام رئيسة المفوضية الاوروبية مصطلحات مثل "حلم تحقق" في الحديث عن النكبة الفلسطينية، ووصفها لاستمرار الاحتلال والتشريد واللجوء والجرائم المستمرة بحق الانسان الفلسطيني على انها  "75 عامًا من الديمقراطية" . واعتبر هذه التصريحات إهانة عميقة للشعب الفلسطيني وانصار حقوق الانسان والعدالة حول العالم، مؤكداً على الكلفة الانسانية الباهظة لإنشاء دولة الاحتلال الاسرائيلي وانتهاكاتها المستمرة لحقوق الإنسان والقانون الدولي.

وفي حين اثنى المتحدث باسم التيار بالمطالبات السابقة للاتحاد الأوروبي بوضع حد للاحتلال الاسرائيلي، الا انه سلّط الضوء على ان تصريحات رئيسة المفوضية الاوروبية  تعتبر إيحاء بأن الاتحاد الأوروبي مستعد لتجاهل انتهاكات دولة الاحتلال الاسرائيل للقانون الدولي من أجل علاقة قريبة معها على حساب حقوق الانسان والقانون الدولي.

ودعا تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح في الرسالة فون دير ليين إلى إعادة النظر في تصريحها والتراجع عملياً عنه من خلال اتخاذ خطوات ملموسة وصريحة لانهاء الاحتلال وتمكين الشعب الفلسطيني من حقوقه المشروعة.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة