الاتحاد العام للجالية في السويد يرفض عقد مؤتمر فلسطينيي أوروبا ويدعو لمقاطعته

الآلاف في أراضي اللجون المهجرة (عرب 48) 777777.jpg

دعا الاتحاد العام للجالية الفلسطينية في السويد الى مقاطعة مؤتمر فلسطيني اوروبا المزمع عقده نهاية الشهر المقبل في مدينة مالمو السويدية، معتبرا ان المؤتمر يعزز ويكرس الانقسام الفلسطيني ويضعف فاعلية العمل الفلسطيني على الساحة الاوروبية.

واكد الاتحاد في بيان له ان الشعب الفلسطيني الذي يواجه ويتصدى لارهاب واعتداءات دولة الاحتلال وقطعان مستوطنيها، بحاجة الى تعزيز الوحدة الوطنية ورص الصفوف والدرء بالنفس عن كل الفتن والتشتت والمآرب الحزبية وتلبية نداء الابطال والوفاء بوصايا الشهداء.

واعرب الاتحاد عن رفضه واستنكاره لعقد المؤتمر، واصفا اياه بخطوة تسهم في زيادة شق الصف الفلسطيني وزعزعة الوحدة الوطنية والالتفاف على منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني والبيت الجامع للكل الفلسطيني والتي جاءت بعد مسيرة طويلة من النضال والكفاح وارتقاء الشهداء دفاعا عن القرار الوطني الفلسطيني  المستقل وحمايته من كل محاولات الوصاية والتبعية والاحتواء.

واضاف" ان هذا المؤتمر ومثيلاته دعوة صريحة لتعزيز الانقسام الفلسطيني ولا يخدم المصلحة الوطنية والتوافق الوطني ومواجهة المخطط الاسرائيلي، ويحرف البوصلة ويسهم في افشال جهود وحدة الجالية الفلسطينة في اوروبا.

واكد الاتحاد العام على حقوقنا الوطنية الغير قابلة للتصرف وعلى رأسها حق العودة، والوقوف موحدين خلف قيادتنا الفلسطينية الشرعية، داعيا الحريصين و الشرفاء الى تكريس الوحدة الوطنية وعدم الانجرار نحو تعزيز الانقسام والتمزق ، والتركيز على العمل تحت راية العلم الفلسطيني ومظلة منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي الوحيد للشعب الفلسطيني للوصول الى وحدة الصف الفلسطيني كاستراتيجية وطنية نحو دحر الاحتلال واقامة دولتنا الفلسطينية المسنقلة بعاصمتها القدس الشريف، وضمان حق العودة وافشال مخططات الضم وتصفية القضية الفلسطينية.

واعرب ان ايمانه بقدرة الشعب الفلسطيني الذي حمى منظمة التحرير الفلسطينية بآلاف الشهداء و الجرحى والاسرى، بافشال كل هذه المؤتمرات الهادفة لخلق بدائل عن منظمة التحرير الفلسطينية كما افشل سابقاتها التي حاولت فرض التبعية والوصاية والاحتواء ومصادرة القرار الوطني الفلسطيني المستقل.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - استوكهولم