مفتي القدس في ضيافة مؤسسة سيدة الأرض

 استقبلت مؤسسة سيدة الأرض ممثلة بالرئيس التنفيذي د. كمال الحسيني سماحة المفتي محمد حسين مفتي القدس والديار المقدسة ، في زيارة هادفة تابع من خلالها سماحته سير أعمال المؤسسة وخططها الطموحة في توثيق القضية الفلسطينية ، ورفدها بالمنابع الإبداعية والصداقات المؤازرة والداعمة لحق الشعب الفلسطيني في التحرر والاستقلال .

أعرب سماحته عن تقديره للدور الوطني الذي تقوم به سيدة الأرض خلال مسيرتها الزاخرة بالجوانب الإبداعية الوطنية ، مؤكدا على دعمه لتلك المسيرة الوطنية المشرفة التي تواصل نهجها الإبداعي في تأريخ وبناء الصورة الفلسطينية في المحافل الدولية والعربية .

 كما اطلع سماحته على أنشطة المؤسسة وخططها الطموحة التي تسعى من خلالها إلى بناء وحشد ذاكرة وطنية عابرة للحدود والقيود قادرة على استعادة الصورة المفعمة للتاريخ الفلسطيني النضالي ، ورفدها بالأدوات والإمكانيات التي تجعلها تتميز بالفرادة والخروج من النمطية القاتلة .

 حرص سماحته خلال الزيارة الحديث عن القدس وما تتعرض له من هجمة مسعورة من قبل قطعان المستوطنين ، مؤكدا على ديمومة النضال الفلسطيني في وجه هذا الاستعمار الكولونيالي ، معربا عن أمله وحرصه الشديد على استعادة الوحدة الوطنية في وجه هذا الاحتلال الغاشم .

أشار الدكتور كمال الحسيني إلى المكانة الرفيعة التي تحظى بها القدس في جدول أعمال المؤسسة وفعالياتها ، مستغلا تلك الزيارة في توجيه دعوة لسماحته لحضور مؤتمر (( القدس بوصلة الأحرار )) والذي ترعاه المؤسسة ويعقد بتاريخ ١٥ / ١١/ ٢٠٢٣ متضمنا فعاليات وطنية ، وتكريم عدد من الشخصيات النموذجية والمبدعة ، وفقرات فنية متعددة .

ويأتي هذا المؤتمر في إطار فلسفة ورؤية المؤسسة التي تحرص على إبراز الوجه الحضاري لفلسطين في كافة بقاع الأرض ، وتثمين الجهود لكل صاحب بصمة إيجابية مشرقة من أجل دعم ورفعة القضية الفلسطينية .

أكد سماحته في الختام على أهمية الدور الذي تلعبه سيدة الأرض في الحفاظ على الرواية الوطنية ، وأشاد بالجهود التراكمية الممتدة ، والرؤية النوعية التي تتمتع بها المؤسسة كما أعرب عن تقديره للدور الوطني الحريص الذي يقوم به د. كمال الحسيني مشيدا بتلك المسيرة اليافعة بالعطاء .

2.jpg
صورة واتساب بتاريخ 1444-12-03 في 14.30.21.jpg
 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله